ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

فولكس واجن تزيد حصتها في السوق العالمية خلال الربع الأول

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 13 مايو 2009

تمكنت مجموعة "فولكس واجن" من زيادة حصتها في السوق العالمية في الربع الأول من هذا العام على الرغم من الأوضاع الصعبة التي ما زالت تواجه أسواق السيارات، إذ ارتفعت حصتها إلى 11 بالمائة مقارنة بـ 9.7 بالمائة في نفس الفترة خلال العام الماضي.

كما تمكنت علامة سيارات الركاب من "فولكس واجن" من رفع حصتها في السوق بنسبة 7.4 بالمائة مقارنة بـ 6.3 للربع الأول من العام الماضي.

وقال "ديتليف ويتيغ" نائب المدير التنفيذي لقسم المبيعات والتسويق في المجموعة، في حديثه في مدينة "وولفسبورغ": في ظل مع تقلص السوق بشكل عام بنسبة زادت على 20 بالمائة، قامت المجموعة بتسليم 1.39 مليون سيارة لزبائنها في جميع أنحاء العالم، بانخفاض بلغت نسبته 11.4 بالمائة مقارنة بـ 1.57 مليون سيارة تم تسليمها خلال الربع الأول من عام 2008.

وأضاف: وصلت مبيعات علامة سيارات الركاب من "فولكس واجن" إلى 876,000 سيارة، لتحقق انخفاضاً بنسبة 4.8 بالمائة مقارنة بـ 920,000 سيارة تم بيعها خلال نفس الفترة من العام الماضي.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وفي الشرق الأوسط، حققت الكويت زيادة مبيعات بنسبة 54 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وقد شهدت غالبية دول منطقة الشرق الأوسط مؤخراً إطلاق سيارات "باسات سي سي" و"شيروكو" والجيل السادس من غولف، والتي سيتم إطلاقها في بقية دول المنطقة خلال الربع القادم.

إضافة إلى ذلك سيتم إطلاق سيارة "غولف جي تي آي" في بداية النصف الثاني من هذا العام. ومع هذه الإنتاجات تعزز "فولكس واجن" موقعها بمنتجاتها وبارتفاع متوقع في أرقام المبيعات في الشرق الأوسط للعام 2009.

وقال "يورغ أندريشوك" القائم بأعمال المدير الإداري لـ "فولكس واجن" الشرق الأوسط: على الرغم من انخفاض مبيعاتنا بنسبة قليلة بلغت 10% خلال الربع الأول من هذا العام، فإننا على قدر كبير من التفاؤل لمستقبلنا.

لقد تمكن أكبر مصنع للسيارات في أوروبا من التفوق على منافسيه في مناطق المبيعات الكبرى، ففي دول شرق أوروبا ارتفعت حصة المجموعة من 18.6 خلال الربع الأول في العام الماضي إلى 20.6 بالمائة حالياً،وقد حققت زيادات في جميع الأسواق تقريباً بشكل منفرد حيث ارتفعت حصة المجموعة في دول وسط وشرق أوروبا بنسبة 12.9 بالمائة عند مقارنتها بنسبة 10.4 خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وقد حققت جهود التنمية في روسيا بالأخص نتائج مرضية، ففي سوق عانى من انخفاض بلغ معدله 39 بالمائة، حققت المجموعة نمواً في عدد السيارات التي تم تسليمها لتصل إلى 25,800 سيارة لتسجل ارتفاعاً بلغ 14.1 مقارنة بـ 22,600 سيارة سلمتها المجموعة خلال الربع الأول من العام الماضي لتحتل الآن المركز الرابع في السوق الروسية.

وبهذا تمكنت علامة "فولكس واجن" من تحقيق زيادة في عدد السيارات التي تم تسليمها، وبشكل واضح في بعض الأحيان، في معظم طرز سياراتها.

وفي أمريكا الجنوبية، ارتفعت حصة السوق لتصل إلى نسبة 21.5 بالمائة مقارنة بـ 18.9 بالمائة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ففي البرازيل، وهي أكبر سوق في تلك المنطقة، حققت المجموعة نمواً في عدد السيارات التي تم تسليمها بمعدل 6.4 بالمائة لتصل إلى 157,300 سيارة مقارنة بـ 147,800 سيارة سلِّمت خلال الربع الأول من العام الماضي، مما شكل نمواً أكبر من النمو الكلي في سوق المنطقة الذي بلغ 3.3 بالمائة.

أما في أمريكا الشمالية، فقد تمكنت المجموعة أيضاً من تكبير حصتها في السوق بنسبة 3.7 بالمائة متفوقة بذلك على نسبة 2.7 بالمائة خلال الربع الأول من العام الماضي.

وفي الولايات المتحدة الأميركية، قامت المجموعة بتسليم 58,300 سيارة وقد سبق وسلَّمت 72,200 سيارة في عام 2008 بمعدل انخفاض بلغ 19.3 بالمائة، وقد مثل ذلك أداء أفضل للمجموعة مقارنة بالشركات المنافسة، فقد عانى السوق من انخفاض عام بنسبة 38.4 بالمائة.

وعلى الرغم من انخفاض السوق بشكل ملحوظ بمعدل 8.7 بالمائة في منطقة آسيا/الباسيفيك، فقد سجلت مجموعة "فولكس واجن" نمواً في عدد السيارات التي تم تسليمها لتصل إلى 318,200 سيارة بمعدل نمو بلغت نسبته 2.9 بالمائة مقارنة بتسليم 309,200 سيارة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وفي الصين ارتفع عدد السيارات التي تم تسليمها إلى 284,200 سيارة لتفوق 268,200 سيارة تم تسليمها خلال الربع الأول من عام 2008 محققة زيادة بنسبة 6 بالمائة.

وفي ألمانيا، تم تسليم 251,500 سيارة من علامات المجموعة خلال الربع الأول لتتفوق بنسبة 4.5 بالمائة على 240,700 سيارة تم تسليمها في نفس الفترة من عام 2008، وقد قامت علامة "فولكس واجن" التجارية ببيع 131,000 سيارة بزيادة بلغت 8 بالمائة مقارنة بـ 121,300 سيارة بيعت خلال نفس الفترة من عام 2008 في سوقها المحلية.

وقد شهدت السوق طلباً كبيراً على كل من سيارات فولكس واجن فوكس وبولو وتيغوان من علامة سيارات الركاب من "فولكس واجن"، ويمثل برنامج تحصيل الخردة مجال أعمال واسع النمو، بطلب أكثر من 160,000 سيارة ضمن هذا البرنامج بنهاية شهر مارس.

ونظراً للانحدار الحاد الذي واجه الاقتصاد بشكل عام خلال الأشهر الماضية، ستظل نسب النمو خلال الفترة المتبقية من هذا العام غير واضحة المعالم.

وقال "ويتيغ": سنقوم خلال هذا العام بإطلاق 60 طرازاً جديداً مع تعديلات وإصدارات جديدة لطرز سبق إنتاجها، وسيتم تزويدها بمحركات عالية الكفاءة بمعدلات استهلاك منخفضة.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

مقالات مرتبطة بالموضوع

فولكسفاجن
| 3 مقالات
  1. قطر تسعى لزيادة استثماراتها في ألمانيا
  2. فولكسفاجن تسحب 413 ألف سيارة بسبب مخاطر تسرب للوقود
  3. قطر تتطلع لشراء دار مزادات كريستي

روابط متعلقة بالموضوع

  1. فولكسفاجن»

 بريد الأخبار

  1. فولكسفاجن

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى