ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية تستعين بالسباحين في موجة أمطار غزيرة تشهدها البلاد

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 13 مايو 2009

تعتزم قوات الدفاع المدني في حائل بالسعودية فتح أحد السدود في المنطقة بعد أن فاضت الأودية أمس الثلاثاء بمياه الأمطار الغزيرة التي تشهدها المنطقة، خاصة في ظل تراكم السحاب وتوقعات هطول أمطار اليوم، واستعان الدفاع المدني اليوم الأربعاء بقوارب وسباحين لمواجهة أي طارئ خلال الساعات المقبلة.

وتبذل قوات الدفاع المدني الآن جهودا للبحث عن سيارتين غارقتين في وادي عقدة - غرب مدينة حائل - بعد أن فاضت عليها الأودية البارحة مما أضطر أصحابها لتركها عندما غمرتها المياه، في حين وجدت سيارتان أخريتان فقدتا أمس على ضفاف أحد الجبال وفقا لصحيفة الاقتصادية السعودية.

وكان سكان عدد من أحياء حائل خاصة أجا والزهرة بدأوا اليوم حصر الأضرار التي لحقت بهم جراء الأمطار التي هطلت طوال ليل الثلاثاء، في وقت توقعت فيه مصلحة الأرصاد ظهور تشكيلات من السحب على مناطق شمال وغرب المملكة وحتى الأجزاء الشمالية للمنطقة الشرقية ومنطقة القصيم.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وداهمت السيول الجارفة التي سالت بكثافة عبر الأودية والشعاب في مدينة حائل أحياء حائل الشمالية واجتاحت المياه بعض البيوت وأحدث خسائر مادية في منازلهم ولم يصابوا بأذى.

وغادر أهالي البيوت المتضررة منازلهم إلى الشقق المفروشة للمبيت بها حتى نزوح المياه من البيوت.

وأعلن الدفاع المدني حالة الطوارئ في جميع أرجاء المدينة خاصة في منتزه مشار الذي سالت جميع أوديته بشكل كثيف وغير مسبوق في السنوات الأخيرة.

واستطاع الدفاع المدني إنقاذ عددا من المواطنين الذين احتجزتهم السيول في كلا من مشار وقرية عقدة كما أغلق مرور حائل المنافذ المؤدية إلى منتزه مشار وقرية عقدة ومنع المواطنين من الدخول لها حرصا على سلامتهم.

وأوضح الناطق الإعلامي باسم الدفاع المدني عبدالرحيم الجهني أن الدفاع المدني في حالة استنفار ومتواجد في منتزه مشار وعقده وهي التي انهالت عليها السيول بكثافة.

وقال الجهني "استطعنا ولله الحمد إنقاذ العديد من المواطنين احتجزتهم السيول ولم يوجد أي أضرار جسدية ولله الحمد مؤكدا بأن الدفاع المدني في حالة تأهب هذه الليلة".

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى