ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

حملة في الإمارات لإقناع 10000 شخص بالإقلاع عن التدخين

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 13 مايو 2009

تنظم حملة للحد من التدخين في الإمارات بهدف إقناع 10.000 شخص بالإقلاع عن التدخين هذا العام ورفع درجة الوعي بأضرار التدخين.

وتنظم وزارة الصحة الإماراتية هذه الحملة بالتعاون مع مدينة دبي الطبية، استعداداً لليوم العالمي لمكافحة التبغ في 31 من مايو/أيار 2009.

وتستهدف الحملة التي صممتها وتنفذها شركة "إكسهيلث" لاستشارات الرعاية الصحية، الوصول إلى جميع شرائح المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال مجموعة من البرامج تشمل إلقاء محاضرات، وتنظيم معارض ميدانية متجولة، وتقديم استعراضات مسرحية في الشوارع، وعروض ترفيهية، ومسابقة لتصميم الملصقات والأعمال الفنية التي تحض على الإقلاع عن التدخين، والمشاركة في مسابقة " أقلِع واربح" التي تنظمها مدينة دبي الطبية.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ويمنح البرنامج الذي ينطلق في 31 مايو 2009، المدخنين فرصة الإقلاع عن التدخين عبر عدد من آليات الدعم والمساندة التي تقدم للراغبين على مدى 30 يوماً. وتبلغ مسابقة " أقلِع واربح" ذروتها في السحب الذي سيجري على الجوائز التي ستمنح للذين نجحوا بالإقلاع عن التدخين.

وقال المدير التنفيذي لشؤون السياسات الصحية في وزارة الصحة الإماراتية الدكتور محمود فكري: "تتزايد ظاهرة التدخين بصورة مستمرة، ما يدفعنا إلى العمل على مكافحة هذه الظاهرة بأسرع ما يمكن. وتستهدف حملتنا تعزيز وعي جميع سكان الدولة بمخاطر التدخين، بأسلوب تربوي وتفاعلي. وسيتم تنظيم الحملة في المؤسسات التعليمية والشركات والمجمعات المكتبية في مختلف إمارات الدولة".

وعلاوة على ذلك، سيتم إطلاق مسابقة مبتكرة للملصقات لتشجيع الراغبين بالاشتراك على تصميم ملصقات تحمل عبارات تحذير صحية يمكن طباعتها على علب السجائر.

وسيتم إرسال الملصق الفائز إلى المجلس التنفيذي في وزارة الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي، حيث سيتم اعتماد الملصق الفائز لطباعته على جميع علب السجائر التي تباع في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، بينما سيتم عرض عدد من الملصقات المختارة الأخرى في معرض يقام خصيصاً لهذا الغرض. و بذلك تتبع دولة الإمارات العربية المتحدة توصية منظمة الصحة العالمية التي تنص على إرفاق ملصق (لا للتبغ) مع جميع منتجات التدخين.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لصحة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الصحة الإماراتية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الصحة الإماراتية

  2. صحة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في صحة

    لا يوجد محتوى