ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

بغياب 8 دول عربية.. مكتب مقاطعة إسرائيل يبدأ مؤتمره 82

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 14 مايو 2009

بدأ المؤتمر الثاني والثمانين لضباط اتصال المكاتب الإقليمية لمقاطعة إسرائيل التابع للجامعة العربية في دمشق بغياب 8 دول عربية.

وتشارك وفود من 14 دولة عربية في أعمال مكتب المقاطعة فيما تغيب مصر والأردن والبحرين وموريتانيا وجزر القمر وعمان والصومال وجيبوتي.

وتحدث في الافتتاح المفوض العام لمكتب المقاطعة محمد الطيب بوصلاعة، عارضاً نتائج العدوان الإسرائيلي على غزة.

ووفقا لصحيفة الحياة اللندنية فقد أكد بوصلاعة أن "السلام العادل والشامل لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس، والانسحاب الإسرائيلي من الأراضي الفلسطينية والأراضي المحتلة كافة، والتوصل إلى حل عادل لمشكلة اللاجئين الفلسطينيين".


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

مجددا الدعم "الثابت" لحق سورية في استعادة كامل الجولان المحتل إلى خط الرابع من يونيو/حزيران العام 1967.

ودعا بوصلاعة إلى "التمسك بسلاح المقاطعة وتفعيل دورها باعتبارها إحدى الوسائل السلمية المشروعة للدفاع عن النفس"، مشيداً بلجان المقاطعة الشعبية في فلسطين باعتبارها "أحد الروافد المهمة للمقاطعة الرسمية".

ورآى الأمين العام المساعد للجامعة العربية محمد صبيح أن "الحرب العنصرية التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة تعكس حالاً غير إنسانية وغير اخلاقية"، لافتاً إلى أن "شريعة الغاب التي يكرسها العالم الحر والمتمدن صديق إسرائيل باعتبار أنه يحق لها ما لا يحق لغيرها لأنها دولة فوق القانون، لم تعد مقبولة ولا يستطيع العالم تسويقها".
 
وشدد على أن "كل هذه الممارسات العنصرية الإسرائيلية تجعل من دور المقاطعة العربية لإسرائيل أكثر أهمية، وهو دور يجب أن لا يستمر فحسب، بل تجب علينا تقويته وتوسيعه باعتباره أفضل الوسائل الضاغطة على إسرائيل وعلى من يتغاضى عن أعمالها العنصرية بحق الشعب الفلسطيني".

وعدّ مدير المكتب الإقليمي السوري غياث عباس المقاطعة "وسيلة حضارية يمكن للعرب جميعاً حكومات وأفراداً أن يستخدموها داخل الوطن العربي وخارجه".

ودعا ممثل مكتب المقاطعة في فلسطين مثقال أبو معيلق الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى ووزراء الخارجية العرب إلى حضور المؤتمر المقبل للمقاطعة "لإثبات أن الأمة مجتمعة على مقاطعة الكيان الصهيوني، ولنرسل للعالم اجمع رسالة تقول إن الأمة بأنظمتها ترفض هذا الكيان".

وسيبحث المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام في مسائل فنية متعددة، منها ما يتعلق بتسرب منتجات إسرائيلية إلى الدول العربية تحت مسميات مختلفة، ولائحة الشركات الأجنبية التي يسهم فيها رأس مال إسرائيلي أو تلك التي تدعم إسرائيل.
 
اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى