ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الأردن يرحل 39 عاملا وافدا مصابا بالإيدز

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 21 مايو 2009

خاص: سجل البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز الأردني 47 حالة إيدز جديدة منذ مطلع العام الجاري بينهم 39 حالة من العمالة الوافدة تم ترحيلهم من الأردن.

وقال مدير البرنامج د بسام الحجاوي لـ أريبيان بزنس "إن إجراءات يتخذها البرنامج بالتنسيق مع مديرية الأمن العام لإبعاد الحالات المصابة بفيروس الإيدز خلال 24 ساعة من اكتشاف الإصابة.

وأوضح أن الحالات تم اكتشافها عند إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للحصول على إذن إقامة سنوية في الأردن، "فالقانون يجبر الوافد على إجراء فحص خلو الأمراض خلال الشهر الأول من وصوله، ويعمل الأمن العام على إبلاغ المصاب بضرورة مغادرة البلاد خلال 24 ساعة ويتم إبلاغنا بالمغادرة".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأكد د.الحجاوي أن القوانين الدولية لا تسمح بالحجر الصحي على المصاب كونه ليس من الأمراض السارية وإنما التي تنتقل بواسطة الجنس.

ومنذ إنشاء البرنامج الوطني تم اكتشاف 692 حالة بينهم 205 أردني وأردنية و487 من غير الأردنيين بينهم خمسة أطفال تحت سن 5 سنوات انتقل لهم الفيروس من خلال الأم.

كما سجل البرنامج خلال حملة أطلقها لمكافحة الإيدز في ابريل نيسان الماضي خطا ساخنا ومركزا للمشورة 197 اتصالا هانفيا من طلبة وطلاب الجامعات الاردنية بينهم 54 طالبة طلبوا خلال اتصالاتهم الاستشارة الطبية.

وبحسب دراسات البنك الدولي فإن نسبة الإيدز في الأردن حاليا منخفضة نسبيا واحد بالألف، لكنها مرشحة للزيادة إلى 3,7بالمئة في عام 2015.

كما أن إحصائيات وزارة الصحة تبين أن 85 بالمائة من حالات الإيدز في الأردن انتقلت عن طريق الاتصال الجنسي، وبخاصة عن طريق الشرج، في حين أفادت دراسة صادرة عن أحد الجامعات أن الاتصال الجنسي غير المشروع في الجامعات يشكل نسبة 17 بالمائة من مجموعه في الأردن، وفقا للحجاوي، "وبذلك تبين لنا أن طلاب الجامعات في الأردن هم من الفئات المعرضة للإصابة أكثر من غيرها.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لصحة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. صحة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في صحة

    لا يوجد محتوى