ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مطار أبو ظبي: زيادة حركة المسافرين 12% في أبريل

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 24 مايو 2009

كشفت شركة أبو ظبي للمطارات "أداك" السبت عن زيادة حركة المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي لشهر أبريل/نيسان من العام الجاري بنسبة 12 بالمائة مقارنة بالشهر نفسه في العام الماضي، وارتفاع حركة الطائرات عبر المطار لتصل إلى 5 بالمائة.

وأوضحت الشركة أن انعقاد العديد من المؤتمرات والمعارض في إمارة أبوظبي خلال شهر أبريل الماضي ساهم بشكل رئيسي في ارتفاع معدل حركة المسافرين إلى الإمارة، بالإضافة إلى تدشين الرحلات الجوية على متن طيران "صن أير" السودانية من وإلى مطار أبوظبي الدولي، وتدشين شركة طيران "الاتحاد" لرحلات يومية إلى مدينة ملبورن الأسترالية.

وحازت لندن على المرتبة الأولى كأكثر الوجهات العالمية ازدحاماً تلتها بانكوك فيما احتلت قطر المرتبة الثالثة تلتها مملكة البحرين بالمرتبة الرابعة ومدينة جدة السعودية بالمرتبة الخامسة لأكثر الوجهات ازدحاماً خلال شهر أبريل.

وقال "محمد عبد الله البلوكي" نائب الرئيس التنفيذي للتسويق وإيرادات الطيران في شركة "أداك": إن أبريل الماضي شكل شهراً إيجابياً بالنسبة لقطاع الطيران في جميع أنحاء العالم، حيث ازدادت حركة المسافرين وبالأخص من رجال الأعمال مما انعكس إيجابياً وبوضوح على الحركة الجوية عموماً.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضاف: إن زيادة حركة الركاب خلال الشهر الماضي بنسبة 13.7 بالمائة يعد دليلاً على النمو المتواصل الذي تشهده إمارة أبو ظبي لتصبح من أهم الوجهات السياحية والتجارية في العالم.

وارتفعت حركة المسافرين خلال شهر إبريل لتصل إلى 13.7 بالمائة كما استمرت شبة القارة الهندية بتحقيق نمو في حركة المسافرين خصوصاً بعد أن قامت شركات الطيران بطرح عروض تنافسية على أسعار التذاكر مما ساهم في ارتفاع الحركة المرورية للعمالة الوافدة من شبه القارة الهندية.

وارتفعت نسبة حركة المسافرين من الهند بنحو 29.2 بالمائة خلال شهر أبريل ومن المملكة المتحدة بنسبة 15.1 بالمائة ومن باكستان بنسبة 13.9 بالمائة لتحتل المرتبة الثالثة ضمن أكبر أسواق السفر في إمارة أبو ظبي.

كما ساهمت حركة الرحلات الجوية اليومية على متن طيران "الاتحاد" إلى أستراليا في ارتفاع معدل حركة السفر لتصل إلى 35.4 بالمائة لتحتل بذلك المرتبة التاسعة ضمن أكبر أسواق السفر في إمارة أبو ظبي.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. شركة أبو ظبي للمطارات»

 بريد الأخبار

  1. شركة أبو ظبي للمطارات

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى