ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

فيسبوك ضحية التنافس بين المحافظين والإصلاحيين في إيران

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 24 مايو 2009

 أفادت مصادر إعلامية محلية بأن السلطات الإيرانية منعت الدخول إلى موقع "فيسبوك" قبل أيام من الانتخابات الرئاسية في هذا البلد.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية "إيرنا" القريبة من الإصلاحيين أمس إنه "تم منع الدخول إلى موقع فيسبوك قبل بضعة أيام من الانتخابات الرئاسية (المقررة في 12 يونيو). وقال بعض رواد إنترنت إن هذا القرار اتخذ لأن مؤيدي المرشح مير حسين موسوي كانوا نجحوا في استخدام فايسبوك لشرح مواقف المرشح".

ووفقا للشرق الأوسط السعودية اليوم فإن السلطات الرسمية في طهران لم تعلق على هذا الخبر بعد. وقال موظف في شركة خاصة لخدمات إنترنت لوكالة "فرانس برس" رافضا كشف هويته إن "خدمات الاتصالات أعلنت هذا القرار".  ويحظى مير حسين موسوي، وهو رئيس وزراء سابق، بدعم الرئيس السابق محمد خاتمي وأبرز الأحزاب الإصلاحية الإيرانية. ويعتبر المنافس الأبرز للرئيس محمود أحمدي نجاد الذي يخوض الانتخابات للفوز بولاية رئاسية ثانية من أربعة أعوام. ويضم موقع المرشح موسوي على "فيسبوك" نحو 5200 "صديق".


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وثمة مواقع أخرى على الإنترنت لمناصري موسوي، يحمل أحدها اسم "أحب إيران، أدعم خاتمي، أصوت لمير حسين موسوي". وأعرب العديد من رواد الإنترنت عن أسفهم لقرار منع الدخول إلى "فيسبوك".

وكتبت فاطمة مؤيد "أعرب عن أسفي لهذه الحكومة ومؤيديها". وقال بيهم إبراهيمي "ننتظر ردا حازما من جانب موسوي". من جهته، أكد موسوي في بيان أن "حكومة الرئيس أحمدي نجاد أهانت الإيرانيين في العالم". بدورهم، أطلق مناصرو أحمدي نجاد موقعهم الخاص، لكن "أصدقاء" الرئيس على "فيسبوك" لا يتجاوز عددهم 1700 شخص حتى الآن. وكانت السلطات الإيرانية منعت قبل أشهر الدخول إلى موقع "فيسبوك" الذي يشهد إقبالا كبيرا من الشبان الإيرانيين قبل أن تعود عن قرارها.

ويخوض الانتخابات الرئاسية الإيرانية مرشحان آخران هما رئيس البرلمان السابق مهدي كروبي، والقائد السابق للحرس الثوري الإيراني محسن رضائي.
 
اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لإعلام

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. إعلام


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في إعلام

    لا يوجد محتوى