ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

حزب الله يرفض تقريراً يتهمه بقتل الحريري

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 24 مايو 2009

رفض حزب الله اللبناني اليوم الأحد اتهامات مجلة ألمانية بأنه كان وراء مقتل رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري في العام 2005 قائلاً إنها فبركات لمحاولة التأثير على الانتخابات البرلمانية الشهر المقبل.

وقتل الحريري و22 شخصاً في انفجار سيارة ملغومة في بيروت في 14 فبراير/شباط العام 2005، وأشار تحقيق للأمم المتحدة في الاغتيال في بداية الأمر إلى ضلوع ضباط سوريين ولبنانيين في الحادث، ولكنه امتنع لاحقا عن إعطاء أي تفاصيل.

وبدأت محكمة خاصة بلبنان تابعة للأمم المتحدة أعمالها في مارس/آذار، وكان أول أعمالها مطالبة السلطات اللبنانية بالإفراج عن أربعة ضباط لبنانيين مؤيدين لسورية اعتقلوا فيما يتصل بالقضية، وذلك بعد أن قالت المحكمة، إنها لا تملك أدلة كافية ضدهم.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وكتبت مجلة دير شبيجل الألمانية في تقرير في مطلع الأسبوع، "توصلت محكمة الأمم المتحدة الخاصة التي تحقق في قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري إلى نتائج جديدة مفاجئة ستبقيها سرية."

وأضافت المجلة، "يعتقد المحققون أن حزب الله يقف خلف الاغتيال، وذلك استناداً إلى معلومات حصلت عليها دير شبيجل."

ورفض حزب الله هذه الاتهامات وقال، إن المقال "هو أمر مشبوه في توقيته، وتوظيفاته السياسية، والنفسية، وخصوصاً لناحية التأثير على الأجواء الانتخابية في لبنان، والتغطية على أخبار، وعمليات اعتقال الشبكات التجسسية الإسرائيلية."

ويأمل حزب الله وحلفاؤه في الفوز في الانتخابات التي يعتقد أن نتائجها ستكون متقاربة، وفي التغلب على الأكثرية المعارضة لسورية التي تملك الأغلبية في البرلمان منذ العام 2005 .

وجاء في بيان لحزب الله، "هي ليست إلا فبركات بوليسية تصنعها الغرفة السوداء ذاتها التي دأبت على مدى أربع سنوات على فبركة روايات مشابهة تتعلق بالسوريين والضباط الأربعة وغير ذلك."

وأضاف البيان، "إن نشر هذه الاتهامات ونسبتها إلى مصادر مقربة من المحكمة الدولية يمس بصدقية المحكمة وسلامة عملها، ويوجب عليها التصرف بحزم، ووضوح تجاه ناشري هذه التلفيقات الشريرة."

ونقلت المجلة الأسبوعية عن مصادر مقربة من المحكمة، إن المحققين اللبنانيين وجدوا رابطاً بين ثمانية هواتف نقالة استخدمت في المنطقة في وقت الهجوم، وشبكة اتصالات من 20 هاتفاً محمولا آخر يعتقد أنها تابعة " للذراع التنفيذي" لحزب الله.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. محكمة العدل الدولية»

 بريد الأخبار

  1. محكمة العدل الدولية

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى