ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

أول مؤسسة صحية خالية من التدخين في الإمارات

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 03 يونيو 2009

تحتفل مدينة الشيخ خليفة الطبية بإدارة كليفلاند كلينيك باليوم العالمي للامتناع عن التدخين خلال شهر يونيو الجاري في جميع مرافقها، وطبقت المدينة قوانين لإخلاء الجو من التدخين في أكتوبر 2007 وذلك في جميع منشآتها بما في ذلك مواقف السيارات لتصبح أول مؤسسة صحية خالية من التدخين في الإمارات العربية المتحدة.

وقال استشاري أمراض القلب "عبد الرزاق القدّور": إن مركز علوم القلب في مدينة الشيخ خليفة الطبية يلعب دوراً فعالاً في رفع المستوى الصحي والوقاية من الأمراض داخل المجتمع.. ومن الجدير بالذكر أن استهلاك التبغ ما يزال السبب الرئيسي الأول للوفيات في العالم كما يشهد العالم تقريباً 5 ملايين حالة وفاة سنوياً بسبب التدخين ومن المتوقع أن يتضاعف هذا الرقم بحلول عام 2020.

وخلال هذا الشهر، سوف يزور فريق من قسم طب القلب الوقائي وإعادة التأهيل القلبي جميع مرافق المدينة الطبية بالإضافة إلى عيادات طب الأسرة حيث تقدم خدمات استشارية عن أضرار التدخين للمرضى.

وستقدم إدارة المدينة الطبية برنامج متواصل للإقلاع عن التدخين لموظفيها كجزء من نشاطات اليوم العالمي للامتناع عن التدخين، وهذا البرنامج الجديد للإقلاع عن التدخين والذي يستهدف موظفي المستشفى هو إحدى مبادرات المدينة الطبية لترويج الصحة والعافية.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال نائب الرئيس الطبي في المدينة الطبية "وائل المحاميد": إننا فخورين أن نقدم للمرة الثانية برنامج للإقلاع عن التدخين لموظفينا لمساعدتهم عن التوقف عن هذه العادة نهائياً، ونعلم أن الامتناع عن التدخين هو عملية طويلة وصعبة لأي شخص ونحن هنا لمساعدتهم.

وأضاف: إننا نرغب بمساعدة موظفينا للامتناع النهائي عن التدخين وليس فقط خلال وجودهم في المستشفى، ولذلك تم إحداث برنامج الإقلاع عن التدخين في عيادة الصحة المهنية.

وقالت مديرة قسم الصحة والسلامة المهنية "شيلا دوثرايت": إنه كجزء من البرنامج، سوف نوفر للموظفين خدمات استشارية وإرشادات عن أضرار التدخين ونؤمن لهم الوصفات المجانية والمساندة المستمرة حتى بعد التوقف عن التدخين، ونحن فخورون بأن أكثر من 40 موظف وموظفة قد سجلوا في هذا البرنامج وأبدوا استعدادهم للتوقف عن هذه العادة وذلك خلال اليوم العالمي للامتناع عن التدخين الذي صادف يوم الأحد الماضي.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لصحة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. مدينة الشيخ خليفة الطبية»

 بريد الأخبار

  1. مدينة الشيخ خليفة الطبية

  2. صحة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في صحة

    لا يوجد محتوى