ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الأردن يبث رسائل إعلامية توعوية بإنفلونزا الخنازير

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 14 يونيو 2009

أوصت اللجنة الوطنية لمواجهة الأوبئة التابعة لوزارة الصحة الأردنية في اجتماع طارئ عقدته السبت عقب إعلان منظمة الصحة العالمية رفع درجة انتشار انفلونزا الخنازير إلى الدرجة السادسة باستمرار التوعية وتكثيف الرسائل الإعلامية للمواطنين مع التركيز على بعض السلوكيات التي يجب تجنبها في هذه المرحلة.

وأدى إعلان منظمة الصحة العالمية رفع درجة انتشار انفلونزا الخنازير إلى الدرجة السادسة وتحويله إلى وباء عالمي بعد أن سجلت 28 الف اصابة حول العالم حتى الآن إلى زيادة تخوف وزارة الصحة الأردنية التي شددت إجراءاتها الاحترازية التي اتخذتها على المعابر الحدودية وبما يخص أيضا توفير العلاجات اللازمة للمرض.

ودعت اللجنة المواطنين إلى تجنب الأماكن المزدحمة وضرورة غسل الأيدي باستمرار وتجنب استخدام فنجان القهوة السادة لأكثر من شخص والاكتفاء بالمصافحة بالأيدي عند اللقاء.

وأكد مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتور عادل البلبيسي لأريبيان بزنس استعداد الأردن لتوفير مطعوم لفيروس "اتش1 إن 1" المسبب لإنفلونزا الخنازير حال الانتهاء من تصنيعه المتوقع نهاية شهرأكتوبر/تشرين الأول المقبل.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال البلبيسي إن الحكومة ستواصل رصد جميع القادمين إلى الأردن بغض النظر عن الجهة القادمين منها فضلا عن استعداد المختبرات والمستشفيات للتعامل مع أي حالة مشتبه بها أو مثبتة بالمرض، مؤكدا توفر 2.985 مليون كبسولة من علاج "التامي فلوا" الذي يستخدم لعلاج الحالات البشرية المصابة بالمرض.

وأوضح البلبيسي أن اللجنة لم تتخذ أي قرار بشأن تحديد الانتقال والسفر، مشيرا إلى أن منظمة الصحة العالمية لم توص بأي إجراءات بهذا الخصوص رغم رفعها مستوى الإنذار إلى الدرجة السادسة.
وأكد الأردن ممثلا بوزارة الصحة خلوه من مرض إنفلونزا الخنازير خصوصا بعد تخوف عدد من المواطنين من سكان محافظات الشمال نتيجة نفوق عدد من الخنازير البرية في منطقة الفنادق غرب مدينة سوف- شمال الأردن- بسبب عمليات الصيد واستخدام مادة اللانيت السامة من قبل المواطنين والمزارعين في المنطقة، حيث أكدت الفحوصات المخبرية عدم إصابة هذه الخنازير بالمرض.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لصحة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الصحة الأردنية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الصحة الأردنية

  2. صحة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في صحة

    لا يوجد محتوى