ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الماسحات الحرارية ترصد حالة جديدة من إنفلونزا الخنازير في مطار الأردن

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 20 يونيو 2009

أعلنت وزارة الصحة الأردنية مساء السبت عن ارتفاع عدد الإصابات بمرض إنفلونزا الخنازير في الأردن إلى 12 إصابة بعد ثبوت إصابة جديدة لفتاة تحمل الجنسية العراقية قدمت للمملكة ضمن فريق رياضي عراقي من شيكاغوا مؤلف من 14 شخصا.

وقال وزير الصحة الدكتور نايف الفايز إن ماسحة الحرارة في مطار الملكة علياء الدولي كشفت عن ارتفاع في درجة حرارة الفتاة البالغة 16 عاما خلال مرورها بها وأجري لها الفحص السريع في عيادة المطار والذي ظهرت نتيجته أنها مصابة بالمرض.

ونقلت سيارة الدفاع المدني الفتاة إلى مستشفى الأمير حمزة لإخضاعها للعلاج مباشرة وأجرى لها الفحص التأكيدي باستخدام تقنية سلسلة البلمرة المتفاعلة وأظهر إصابتها بالمرض، موضحا أن الفريق الرياضي قدم إلى الأردن ترانزيت وأنهم جميعا باستثناء الفتاة غادروا إلى العراق لأن أعراض المرض لم تظهر على أي منهم.

من جهته قال مديرإادارة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتور عادل البلبيسي إن مرض إنفلونزا الخنازير لا ينتقل في فترة الحضانة وأن المريض لا ينقل المرض للآخرين في هذه الفترة إلا بعد ظهور أعراض المرض.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأوضح أن فترة الحضانة للمرض تتراوح من يوم إلى سبعة أيام، مؤكدا فعالية الماسحات الحرارية في رصد درجة حرارة القادمين وأنها أظهرت ارتفاعا في عدد من الحالات التي تبين أنها تعاني من أمراض أخرى.

وقال إن الوضع الصحي للمصابين جميعهم ممتاز وأن كل حالة تنهي فترة العلاج ومدتها خمسة أيام تخضع إلى فحص تأكيدي مرة أخرى فاذا كانت النتيجة سلبية تغادر المستشفى في حين تبقى الحالة التي تحمل نتيجة إيجابية تحت العلاج إلى أيام إضافية.

وأضاف الدكتور البلبيسي "ان فترة علاج أول اصابتين أعلن عنهما في الأردن وهما لفتاتين تنتهي اليوم، وسيتم صباح الأحد اخضاعهما للفحص التاكيدي مرة أخرى للتأكد من خلوهما من المرض وإذا كانت النتيجة سلبية ستغادرا المستشفى, مشيرا إلى احتمالية أن تظهر النتيجة إيجابية فيتم إخضاعهما إلى علاج "التامي فلو" أيام أخرى.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في بيان نشر على موقعها اليوم السبت ان عدد الإصابات المؤكدة بفيروس أتش1 إن1 أو إنفلونزا الخنازير ارتفع إلى 44287 حالة في 94 بلداً، أدت إلى وفاة 180 شخصاً.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لصحة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الصحة الأردنية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الصحة الأردنية

  2. صحة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في صحة

    لا يوجد محتوى