ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

إسرائيل تمنع روح الإنسانية من الوصول إلى غزة المحاصرة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 30 يونيو 2009

   اعترضت زوارق حربية إسرائيلية طريق سفينة روح الإنسانية التي تحمل مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة في محاولة لكسر الحصار الإسرائيلي.

وهددت القوات الإسرائيلية باستخدام القوة، وطلبت من قائد السفينة العودة إلى لارنكا.

وقالت الجزيرة القطرية إن الزوارق الإسرائيلية اقتربت من روح الإنسانية، وطالبت قائد السفينة بالعودة بها من حيث أتت، كما هددوا باستخدام القوة ضدها إذا واصلت مضيها نحو غزة.

وجاء في الأنباء أن قائد السفينة أبلغ الإسرائيليين أن سفينته لا تحمل سوى مساعدات لأهل غزة، لكن القوة الحربية أمهلت الركاب خمس دقائق للعودة وهددت أكثر من مرة باستخدام القوة لمنع السفينة من مواصلة سيرها إلى القطاع تحت ذريعة أن غزة منطقة حرب ولا يسمح بالدخول إليها.وعطلت القوة العسكرية الإسرائيلية أجهزة الملاحة في السفينة.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ويرى مراقبون أن إسرائيل قد تكرر سيناريوهات سابقة حين عمدت إلى ضرب سفينة الكرامة سابقا وكادت تغرق، أو من خلال القفز على السفينة واقتيادها واعتقال من فيها كما حصل سابقا مع سفينة الأخوة اللبنانية.

وانطلقت روح الإنسانية من ميناء لارناكا القبرصي متجهة إلى غزة صباح الاثنين بهدف كسر الحصار الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة.

وتقل السفينة عشرين ناشطا سياسيا وحقوقيا عربا وغربيا، إضافة إلى كميات من المساعدات الطبية والأدوية.ومن بين ركاب السفينة النائبة بالكونغرس الأميركي ينتيا ماك كيني، والحائزة على جائزة نوبل مارياد كوريغان ماكواير، ونشطاء آخرون من بريطانيا وأيرلندا والبحرين جامايكا.

وجاء الانطلاق من لارناكا بعد أربعة أيام من التأجيل بسبب ضغوط سياسية إسرائيلية مورست على الحكومة القبرصية لمنع السفينة من الإبحار.

ويحمل كل مسافر كيلوغراما من الأسمنت وغرسة شجرة زيتون ومواد مدرسية وأدوات بناء كبادرة رمزية للتضامن مع سكان القطاع. ونجحت حملة "الحرية لغزة" في تسيير خمس رحلات بحرية إلى غزة منذ أغسطس/آب 2008، متحدية الحصار الذي تفرضه إسرائيل على القطاع منذ سيطرة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عليه في 2007.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى