ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

النفط يتراجع باتجاه 68 وأوبك إلى 69.56 دولار للبرميل

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 02 يوليو 2009

تسبب ارتفاع أكبر من المتوقع في مخزونات البنزين بالولايات المتحدة وتركز الحديث على التراجع المالي العالمي في انخفاض أسعار النفط بواقع دولار واحد اليوم الخميس لتصل إلى نحو 68 دولاراً للبرميل.

وسيكون تقرير الرواتب الأمريكية لشهر يونيو/حزيران المقرر صدوره في وقت لاحق من اليوم الخميس المؤشر التالي على اقتصاد الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة في العالم، ومن المتوقع أن يشير التقرير إلى ارتفاع معدل البطالة إلى أعلى مستوياته في 26 عاماً ليصل إلى 9.6 بالمائة.

وانخفض الخام الأمريكي الخفيف للعقود تسليم أغسطس/آب 1.08 دولار إلى 68.23 دولار للبرميل بحلول الساعة 09:56 بتوقيت جرينتش بعد أن أنهى جلسة التعاملات أمس الأربعاء على 69.31 دولار للبرميل بانخفاض 58 سنتاً.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتراجع خام القياس الأوروبي مزيج برنت 92 سنتاً إلى 67.87 دولار للبرميل.

وقال كريستوفر بيلو من باخ كوموديتيز، "هناك إحساس بأننا نسلك اتجاهاً نزولياً بسبب ضعف البيانات الاقتصادية، وبسبب البطالة، وأسعار المساكن وتراجع أسواق الأسهم".

وأشار بيلو إلى البيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الأربعاء، والتي أفادت بأن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة سجلت زيادة بلغت 2.3 مليون برميل الأسبوع الماضي.

وكذلك زادت مخزونات المشتقات الوسيطة التي تشمل وقود الديزل بمقدار 2.9 مليون برميل في حين سجلت مخزونات النفط الخام انخفاضاً بلغ 3.7 مليون برميل.

ويرى المتعاملون أن الزيادة في مخزونات البنزين - التي تأتي قبل عطلة عيد الاستقلال في أمريكا في الرابع من يوليو/تموز، وهي الذروة التقليدية لموسم السفر بالسيارات لقضاء عطلات الصيف- تعكس استمرار الضعف في الطلب.

إلا أن بعض المحللين لا يزالون متفائلين وقالوا، إن منظمة البلدان المصدرة للبترول ( أوبك) نجحت للغاية في تحقيق الاستقرار بالسوق.

وانتعشت أسعار النفط من مستوياتها المتدنية التي بلغت 32.40 دولار في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي لتسجل مستويات مرتفعة تجاوزت 70 دولاراً للبرميل في يونيو/حزيران إلا أنها لا تزال عند نحو نصف المستوى القياسي المسجل في يوليو/تموز من العام الماضي، والذي تجاوز 147 دولاراً للبرميل.

وسجلت أسعار النفط على مدى الربع الثاني من العام الجاري زيادة قاربت أربعين بالمائة، وهي أعلى مكاسب فصلية بالنسبة المئوية منذ العام 1990.

وقال أنجس ماكفايل من ألاينس تراست ببريطانيا، "نشهد مستوى طبيعيا يتراوح بين 60 و80 دولارا في المناخ الحالي، وباستثناء الاضطرابات في إيران ونيجيريا أعتقد أن هذا هو ما نريده وما تتطلع إليه أوبك أيضاً".

وبينما يعاني الغرب معاناة بالغة من جراء التراجع الاقتصادي كان المحللون ينظرون إلى آسيا من حيث استمرار الطلب على الوقود.

إلا أن حكومتا الصين والهند رفعتا هذا الأسبوع أسعار البنزين والديزل بصورة كبيرة قاربت عشرة بالمائة الأمر الذي من المرجح أن يحد من نمو الطلب.

وفي سياق مختلف، قالت منظمة أوبك اليوم الخميس، إن متوسط أسعار سلة خامات أوبك القياسية تراجع أمس الأربعاء إلى 69.56 دولار للبرميل من 69.83 دولار يوم الثلاثاء الماضي.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لطاقة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)»

 بريد الأخبار

  1. نايمكس

  2. منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)

  3. طاقة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في طاقة

    لا يوجد محتوى