ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية: عطل فني يهدد قبول 17 ألف طالب ثانوي في الجامعات

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 12 يوليو 2009

قالت إدارة التربية والتعليم في المنطقة الشرقية بالسعودية أن عطل فني ببرنامج النظام المركزي لدرجات طلاب الثانوية العامة أدى إلى شطب بيانات طلاب الثانوية من البنين ما قد يهدد إمكانية التحاقهم ببعض الجامعات الحكومية التي ستقفل فترة القبول لطلاب الثانوية نهاية الأسبوع الجاري.

ونقلت صحيفة "الاقتصادية" السعودية عن مصادر في إدارة التربية والتعليم في المنطقة الشرقية في مركز الاختبارات، أن العطل الفني أدى إلى شطب بيانات طلاب الثانوية من البنين أثناء عمليات اعتماد استخراج وثائق خريجي الثانوية العامة في مناطق المملكة، بعد أن كان من المقرر تسليم ما يقرب من 200 ألف وثيقة لمدارس البنين.

وقالت المصادر إن الخلل الذي تعرض له البرنامج في موقع الوزارة علق مصير 17 ألف خريج من مدارس الثانوية للبنين في المنطقة الشرقية، وأخر إمكانية التحاقهم ببعض الجامعات الحكومية التي أعلن أغلبها منتصف الأسبوع الماضي عن فتح باب التسجيل عبر موقعها الإلكتروني وسيتم إقفال فترة القبول نهاية الأسبوع الجاري.

من جانبه، أكد مدير إدارة التربية والتعليم للبنين في الشرقية عبد الرحمن المديرس، أن الإدارة تعمل على تدارك الأمر، لإنهاء تسليم النتائج والوثائق لطلبة خريجي الثانوية العامة بأسرع وقت ممكن بما لا يؤثر في فرص قبولهم في الجامعات.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأشار إلى أن هناك تنسيقا كاملا مع إدارة القبول في الجامعات حتى لا يتضرر الطلبة إلى أن يتم الإعلان عن تسليم النتائج والشهادات.

من جانب آخر، طمأنت مديرة مركز الاختبارات في وزارة التربية والتعليم للبنات أمل القريشي، أنه لم يتم وقوع أي خلل في النظام لقسم البنات، ويتم حاليا العمل على استخراج نتائج طالبات الثانوية العامة اللاتي يزيد عددهن على 152 ألف طالبة في المرحلة الثانوية على مستوى مناطق المملكة.

يذكر أن برنامج النظام المركزي الحديث لدرجات الثانوية تم تطبيقه هذا العام بعد إلغاء المركزية في الاختبارات، حيث يعمل النظام من خلال استخدامه عبر شبكة إنترنت ويتطلب تدوين بيانات ودرجات طالبات الثانوية العامة بواسطة كل مدرسة، الأمر الذي يؤدي إلى تكوين قاعدة بيانات مركزية تضم جميع بيانات الطالبات والدرجات التي حصلن عليها من كافة المدارس في المملكة وتتم إدارة قاعدة البيانات والتحكم فيها عن طريق استخدام شبكة إنترنت، إضافة إلى ذلك يتميز النظام الجديد بالسرعة في الحصول على التقارير والإحصائيات وتقليص الوقت والجهد في استخراجها عما كان يحدث في السابق.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتعليم

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة التربية - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة التربية - السعودية

  2. تعليم


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تعليم

    لا يوجد محتوى