ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية تسلم شهادات الثانوية العامة بعد إصلاح عطل فني شمل 17 ألف طالب

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 13 يوليو 2009

بدأت وزارة التربية والتعليم في السعودية اليوم الإثنين في تسليم شهادات الثانوية العامة للطلاب والطالبات في مدارسهم، بعد أن تم التغلب على خلل فني في برنامج الحاسوب الجديد الذي استخدم لأول مرة هذا العام في إعداد معدلات الطلاب.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة محمد الدخيني أن الوزارة طبقت خلال هذا العام برنامجاً حاسوبياً جديداً غير المعتمد في العام الماضي لتدقيق درجات الطلاب وتحديد معدلاتهم النهائية يعتمد على المركزية في اللوائح والأنظمة المتعلقة بالاختبارات وآليات احتساب الدرجات، واللامركزية في رصد الدرجات وتدقيقها إلكترونياً بحيث يتم رصدها في المدارس مباشرة وكذلك مراجعتها ومن ثم مراجعتها مرة أخرى في إدارات التربية والتعليم.

وأضاف الدخيني أن الوزارة واجهت يوم السبت الماضي خلالاً فنياً مؤقتاً في آليات طباعة الشهادات، قبل أن يتم التغلب عليه وتبدأ طباعة شهادات الخريجين والخريجات، مبينا أنه بدء اليوم في تسليم الشهادات للطلاب والطالبات في مدارسهم وتستكمل يومي الثلاثاء والأربعاء من هذا الأسبوع .

وكان عطل فني ببرنامج النظام المركزي لدرجات طلاب الثانوية العامة أدى إلى شطب بيانات طلاب الثانوية من البنين أثناء عمليات اعتماد استخراج وثائق خريجي الثانوية العامة في مناطق المملكة، بعد أن كان من المقرر تسليم ما يقرب من 200 ألف وثيقة لمدارس البنين.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وعلق الخلل الذي تعرض له البرنامج في موقع الوزارة مصير 17 ألف خريج من مدارس الثانوية للبنين في المنطقة الشرقية، وأخر إمكانية التحاقهم ببعض الجامعات الحكومية التي أعلن أغلبها منتصف الأسبوع الماضي عن فتح باب التسجيل عبر موقعها الإلكتروني وسيتم إقفال فترة القبول نهاية الأسبوع الجاري.


أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتعليم

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة التربية - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة التربية - السعودية

  2. تعليم


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تعليم

    لا يوجد محتوى