ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الأردن يؤكد انخفاض أسعار اللحوم الحمراء ويعد بضبطها في رمضان

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 02 أغسطس 2009

أكدت ووزارة الصناعة والتجارة الأردنية أن اللحوم الحمراء الطازجة والمستوردة ستكون متوفرة في جميع الأسواق بكميات كافية تلبي حاجة السوق وبأسعار مناسبة.

وقال الأمين العام للوزارة منتصر العقلة أثناء اجتماع عقد يوم الأحد مع مستوردي اللحوم الطازجة والمجمدة "إن ارتفاع أسعار اللحوم البلدية غير طبيعي وغير مبرر"، متوقعا استقرار الأسعار خلال شهر رمضان المبارك.

وطلب العقلة من المواطنين عدم التهافت على شراء اللحوم خلال المرحلة الحالية خصوصا بعد قرار فتح باب الاستيراد من سوريا والذي سيكون له الدور الرئيس في خفض أسعارها خلال الفترة المقبلة.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأشار إلى أن المؤسسة الاستهلاكية العسكرية تعاقدت على شراء ألف طن من اللحوم المجمدة من الاورغواي ستباع بسعر ثلاثة دنانير للكيلو الواحد وكذلك المؤسسة الاستهلاكية المدنية تعاقدت لشراء 450 طنا من اللحوم المجمدة من ذات المصدر.

وتم توريد كميات كبيرة من اللحوم لمسلخ عمّان نتيجة زيادة الطلب عليها، مؤكدة الوزارة أن الأسعار شهدت يوم السبت انخفاضا بنسبة 9 -12 بالمائة.

وأكدت الوزارة أن أسعار اللحوم البلدية تشهد ارتفاعا واضحا في عمان بينما في المحافظات الأسعار مستقرة بسبب الشراء المباشر من مربي الثروة الحيوانية دون تدخل الوسطاء.

وكان نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق أكد في تصريحات سابقة أن هناك نحو 30 شركة في المملكة تتنافس على استيراد اللحوم الحمراء الطازجة والمبردة والمجمدة إلى السوق المحلية مما ينفي الاتهامات بوجود احتكارات لسوق اللحوم المستوردة في الأردن، مطالبا بضروة إيجاد ألية أو جهة تشرف على اللحوم البلدية من حيث الكميات التي يتم ذبحها وتقوم أيضا بإصدار نشرات إرشادية بأسعارها كي لا يحدث تضليل للمواطنين.

وفي سياق متصل ذكرت المؤسسة الاستهلاكية المدنية في الأردن أنهت ستوفر في أسواقها خلال شهر رمضان المبارك اللحوم المستوردة السودانية والإماراتية والاسترالية من الصنف الأول، وستعرضها في مواقع استثمارية تشرف عليها في عمان والزرقاء والسلط وإربد بسعر أقل من خمسة دنانير للكيلو غرام الواحد، إضافة إلى بيعها في أسواق المؤسسة بمناطق مرج الحمام والجويدة وعين غزال وبيادر وادي السير.وتعتزم المؤسسة استئجار سيارات مبردة لبيع اللحوم في المناطق الفقيرة والنائية بسعر 2.250 دينار لكتف الخاروف.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتجارة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. وزارة التجارة والصناعة الاردنية

  2. تجارة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تجارة

    لا يوجد محتوى