ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

تسجيل طلبة خليجيون في أول أكاديمية أردنية لتدريس علوم الدفاع المدني

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 05 أغسطس 2009

أعلن مدير عام الدفاع المدني الأردني اللواء عبد الله الحمادنة عن بدء استقبال الفوج الأول من الطلبة أكاديمية الأمير حسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنية للعام الجامعي 2009-2010 وهي الأكاديمية الأولى من نوعها المتخصصة بتدريس علوم الدفاع المدني وتمنح درجة البكالوريوس.

وقال الحمادنة في لقاء صحفي "إن دول الخليج العربي أبدت رغبتها بإرسال طلبتها للالتحاق بالأكاديمية حيث ستستقبل هذا العام ما يقارب 145 طالب وطالبة نسبة كبيرة منهم من أبناء الخليج العربي".

وستدرّس الأكاديمية في الفصل الدراسي الجديد 145 طالب موزعين 55 في تخصص هندسة الإطفاء والسلامة و55 طالب في تخصص إدارة الكوارث و35 طالب للإسعاف المتخصص (براميدك).

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأكد اللواء الحمادنة وجود إقبال كبير على الالتحاق بالأكاديمية من دول الخليج مثل الكويت, البحرين, الامارات، السعودية، عمان، اليمن والتي أبدت رغبتها بإرسال طلابها للدراسة فيها، مشيرا في ذات الإطار بوجود تعاون مع أمريكا, فرنسا وسويسرا وبريطانيا في مجال التدريب للاستفادة من خبراتهم.

وقال عميد الأكاديمية د نزال العرموطي لأريبيان بزنس "إن معدلات القبول للهندسة ستكون للتخصص العلمي بمعدل 80 فما فوق، أما الإسعاف المتخصص فسيكون معدل القبول 75 فمافوق، أما إدارة الكوارث فمعدل القبول 65، وسيعتمد القبول على المتفاسة كما هو حال القبول في باقي الجامعات".

وأضاف أن الاكاديمية تعمل وفقا لنظم وقوانين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الأردن وستدرس هندسة الإطفاء والسلامة, إدارة الكارثة, الإسعاف المتخصص وبالتالي حققت الأكاديمية الريادة على مستوى الشرق الأوسط في تقديم مثل هذه التخصصات وعلى هذا المستوى من الدرجة العلمي.

وأشار إلى وجود تعاون أكاديمي مشترك مع الجامعة الأردنية وجامعة البلقاء التطبيقية فسيتولى الدفاع المدني الإشراف الفني والإداري والتدريبي من قبل الدفاع المدني وسيكون دورالجامعة الأردنية هو الإشراف الأكاديمي, أما المظلة القانونية فهي لجامعة البلقاء التطبيقية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتعليم

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. ديوان الخدمة المدنية»

 بريد الأخبار

  1. ديوان الخدمة المدنية

  2. تعليم


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تعليم

    لا يوجد محتوى