ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الأردن: حملة توعية بإنفلونزا الخنازير وارتفاع الإصابات إلى 99

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 06 أغسطس 2009

ارتفع عدد الإصابات المسجلة بمرض إنفلونزا الخنازير في الأردن إلى 99 حالة 79 منها لأردنيين و20 من جنسيات أخرى.

وسجلت الوزارة 14 حالة لأطفال دون تسع سنوات بينما حوالي 18 حالة لمن تجاوزوا الثلاثين عاما و60 بالمائة من الحالات كانت لمن تتراوح أعمارهم من 10 إلى 24 سنة.

وحول توزيع الإصابات أوضح وزير الصحة الأردني الدكتور نايف الفايز في مؤتمر صحفي أن 60 بالمائة من الإصابات كانت بين الذكور و40 بالمائة بين الإناث وتلقت 93 حالة العلاج في مستشفى الأمير حمزة و ثلاث في مستشفى الجامعة وحالة واحدة في مستشفى الأميرة بسمة وأخرى في عجلون وثالثة في الكرك وحاليا تتلقى 9 حالات تعالج في مستشفى حمزة وحالتان في الجامعة وأخرى في الكرك.

وأطلقت الوزراة حملة وطنية للتوعية بمرض إنفلونزا الخنازير بدعم من بنك الاتحاد خصوصا مع بدء حلول العام الدراسي الجديد سواء للمدارس أو الجامعات تستمر أسبوعين في وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتهدف الحملة إلى رفع مستوى المعرفة والوعي عن مرض إنفلونزا الخنازير وكيفية انتشاره وافضل الطرق للوقاية منه من خلال رسائل موجهة أعدها مختصون لحماية المواطنين.

وقال الوزير "إنه لا نية لتأجيل افتتاح العام الدراسي الجديد فالمرض مسيطر عليه"، مشيرا إلى أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع الجهات المعنية بتظيم المخيمات والتجمعات الشبابية في محاولة لمنع انتقال المرض وتفشيه.

وأوضح الفايز بأن المطعوم لن يتوفر للمواطنين قبل بداية العام المقبل مشيرا إلى أنه تم طرح عطاء لتوفير 750 ألف جرعة من اللقاح المضاد لإنفلونزا الخنازير، لافتا إلى أن الوزارة ستقوم أيضا بتوفير 40 ألف مطعوم مضاد للإنفلونزا الموسمية.

وينتقل المرض من شخص إلى آخر عن طريق السعال أو العطس من قبل مصابين أو ملامسة أسطح أو أدوات ملوثة بالرذاذ الناتج عن السعال أو الخنازير المصابة, ولتجنب الإصابة ينصح بغسل الأيدي بالماء والصابون تغطية الأنف والفم بمنديل ورقي عند السعال وتجنب مخالطة المصابين وتجنب الأماكن المزدحمة وأماكن تربية الخنازير.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لصحة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الصحة الأردنية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الصحة الأردنية

  2. صحة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في صحة

    لا يوجد محتوى