ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

185 حريقا في نصف عام تتلف أكثر من 1000 دونم حراجي في سورية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 12 أغسطس 2009

أشارت إحصائيات رسمية في وزارة الزراعة السورية إلى أن عدد الحرائق في الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري بلغت 185 حريقاً تسببت بإتلاف الغطاء النباتي في 1072 دونماً, فيما تعمل الجهات المعنية على اتخاذ المزيد من الخطوات لحماية الثروة الحراجية من خلال تكثيف إجراءات الوقاية والتوعية وتخصيص الكوادر المؤهلة لمواجهة الحرائق.

وأوضح مدير الحراج في وزارة الزراعة زياد الجباوي في تصريح لوكالة سانا أن حرق بقايا المحاصيل الزراعية ومكبات القمامة التي يتواجد اغلبها بالقرب من الحراج تعد من الأسباب الرئيسية لنشوب الحرائق مشيراً إلى أن مديرية الحراج تعمل بالتعاون مع الجهات المعنية على توعية المزارعين بمخاطر حرق المخلفات الزراعية في المناطق الحراجية إضافة إلى التنسيق مع البلديات بهدف نقل مكبات القمامة من مناطق تواجد الغابات بهدف التقليل من احتمال حدوث الحرائق.

ولفت إلى خطورة رمي أعقاب السجائر على جوانب الطرقات القريبة من الغابات والتي تؤدي بدورها إلى الحرائق نتيجة وجود الأعشاب بشكل كثيف وخاصة في السنوات المطيرة مشيراً إلى أن المديرية تعمل على توعية مرتادي الغابات بضرورة عدم إشعال النيران منعاً لحصول أي حريق.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأكد الجباوي أن مديرية الحراج تعمل بالتنسيق مع وزارة الكهرباء على مد خطوط تيروستادية مقاومة للنيران في المناطق الحراجية مبيناً أن أسلاك الكهرباء تؤدي أحياناً إلى اشتعال النيران في الغابات.

ولفت إلى تخصيص خمس طائرات للتدخل السريع في حال وجود حرائق خطرة بعيدة عن متناول الإطفائيات مشيراً إلى الصعوبات التي تواجه عمل الطائرات في إطفاء الحرائق ولاسيما بعد أماكن تواجد المياه عن مكان الحريق والظروف المناخية وسرعة الرياح التي من شأنها إعاقة عمل الطيران بالشكل الأمثل وبالتالي رمي الحمولة المائية من مسافات بعيدة.

يذكر أن مساحة الغابات الموجودة حالياً في سورية تشكل 2.73 بالمائة من مساحة سورية أي حوالي 505 آلاف هكتار تشكل الغابات الطبيعية حوالي 232 ألف هكتار منها ، وأن مساحة الغابات في بدايات القرن الماضي كانت بحدود 10 إلى 15 بالمائة من مساحة سورية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. Syrian Arab News Agency (SANA)»

 بريد الأخبار

  1. Syrian Arab News Agency (SANA)

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى