ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

تقرير: إنتاج أوبك مرشح للزيادة في الأشهر القادمة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 13 أغسطس 2009

قالت الحكومة الأمريكية إن انتهاك حصص إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ربما يزيد في الأشهر القادمة وذلك استناداً إلى بيانات تاريخية.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقريرها الأسبوعي عن النفط أمس الأربعاء، "استناداً إلى الاتجاهات التاريخية، فإن إنتاج أوبك ربما يرتفع في الأشهر القادمة، وبخاصة إذا استمرت أسعار النفط الخام في مستوى أعلى بكثير عما كانت عليه وقت تنفيذ التخفيضات".

ووافقت أوبك التي تتحكم في أكثر من ثلث الإنتاج العالمي من النفط الخام قد وافقت على خفض الإنتاج بنحو 4.2 مليون برميل يومياً أثناء سلسلة من الاجتماعات منذ سبتمبر/أيلول الماضي لمواجهة هبوط الأسعار، ودخل آخر خفض حيز التنفيذ في يناير/كانون الثاني الماضي.

وارتفعت أسعار النفط الآن إلى نحو 70 دولاراً للبرميل هذا الأسبوع بعد أن كانت تدنت إلى نحو 30 دولاراً للبرميل في ديسمبر/كانون الأول.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقالت الإدارة، "في ضوء ارتفاع أسعار النفط فليس هناك الآن ما يشجع الدول الأعضاء في أوبك على هذا الالتزام الصارم بالتخفيضات، وهذا يتفق مع سلوكهم السابق".

وأضافت الإدارة، إن التزام أوبك بتخفيضات الإنتاج في المتوسط بلغ ذروته عند نحو 65 بالمائة في أول شهرين من الاتفاق على تلك التخفيضات، وذلك بين العامين 2000 و2009.

وعندما تؤدي تخفيضات الإنتاج إلى ارتفاع الأسعار، فإن التزام الدول الأعضاء في أوبك بالتخفيضات يتراجع إلى 47 بالمائة في المتوسط في الشهر الثالث، ويهبط إلى 23 بالمائة بعد ستة أشهر.

وأظهر مسح لرويترز أن إمدادات النفط من أوبك ارتفعت في يوليو/تموز للشهر الثالث على التوالي حيث عوضت زيادة الإنتاج من السعودية، وأنجولا، والعراق تراجع الإنتاج في نيجيريا بسبب هجمات متشددين.

وذهب المسح إلى أن أوبك نفذت في يوليو/تموز 71 بالمائة من تخفيضات الإمداد التي وعدت بها انخفاضا من 72 بالمائة في يونيو/حزيران.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لطاقة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)»

 بريد الأخبار

  1. منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)

  2. طاقة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في طاقة

    لا يوجد محتوى