ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الأردن يسجل 3 حالات يومية بإنفلونزا لخنازير وارتفاع العدد الإجمالي إلى 133

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 20 أغسطس 2009

بلغ عدد الإصابات الإجمالي لأنفلونزا الخنازير في الأدن إلى 133 إصابة، حيث سجلت وزارة الصحة الأردنية خلال أسبوع واحد 22 حالة منها 12 إصابة لذكور و10 لإناث.

وكشف التقرير الأسبوعي لوزارة الصحة حول مرض إنفلونزا الخنازير أن أعمار المصابين تراوحت بين 10-30 عاما بينهم 11 أردنيا والآخرين من جنسيات هي الصين والسعودية والعراق وقطر وليبيا، وبلغ عدد المصابين القادمين من خارج المملكة 16 شخصا فيما سجلت ست إصابات نتيجة تلقيها العدوى من قبل مخالطين كانوا أصيبوا بالمرض سابقا.

وحسب التقرير الأسبوعي لوزارة الصحة فإن 21 إصابة أدخلت الى مستشفى الأمير حمزة في عمّان، فيما أدخلت إصابة واحدة إلى مستشفى الجامعة الأردنية للعلاج، ولاتزال تسع حالات تتلقى العلاج بالمستشفى فيما خرجت البقية وعددها 124 إصابة تماثلت للشفاء.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وبين التقرير أن الرصد لمرض أنفلونزا الخنازير للأسبوع الماضي كشف إن متوسط اكتشاف الحالات هو حالتين فيما ارتفع حاليا إلى ثلاث حالات يوميا.

وفي سياق متصل اتخذت وزارة التربية والتعليم الأردنية إجراءات احترازية لمواجهة وباء انفلونزا الخنازير ومنع انتشاره بين الطلاب،بعد تخوفات وزارة الصحة من نشاط الفيروس في التجمعات خصوصا مع مع إقتراب بداية العام الدراسي 2009/2010.

ووزعت الوزارة 150 ألف بوستر بالإضافة لبرامج خاصة في التلفزيون والراديو، واستعمال الإذاعة المدرسية والمرشد الصحي في توعية الطلاب وتثقيفهم بالمرض وأعراضه.

وبينت الوزارة في تصريحات صحفية أنه وفي حال ظهور أعراض الإنفلونزا على أحد الطلاب أثناء الدوام المدرسي فسيتم تحويله إلى المستشفى أو المركز الصحي، وحال تأكدت الإصابة يتم إبلاغ ضابط الارتباط في الوزارة عن طريق أرقام الخط الساخن المخصصة من قبل الوزارة ، وستقوم بالتعامل مع الحالة في الصف أو في المدرسة مباشرة.
.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لصحة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الصحة الأردنية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الصحة الأردنية

  2. صحة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في صحة

    لا يوجد محتوى