ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

قرار بإحداث مديرية سورية جديدة لإدارة الجفاف

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 30 أغسطس 2009

أحدثت وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي السورية مديرية جديدة تسمى مديرية إدارة الجفاف بهدف تنفيذ خطط وبرامج استراتيجية ادارة الجفاف.

وذكر موقع وكالة الأنباء السورية سانا أن الوزارة حددت في قرار الإحداث الذي أعلن أمس مهام المديرية بتشغيل وتطوير نظام الإنذار المبكر عن الجفاف في مناطق الاستقرار الزراعي الخامسة و الرابعة و الثالثة و الثانية الذي سينبه إلى حدوث الجفاف في مراحل مبكرة و يساعد على تحديد المناطق والمجموعات السكانية المتأثر بالجفاف والإجراءات المطلوبة لتجنب آثاره والمساهمة في وضع خطط الطوارئء وتحديد التدخلات المطلوبة من الجهات المعنية لمواجهة الجفاف و الحد من تأثيره وفق كل مرحلة من مراحله المعتمدة في نظام الإنذار المبكر.

وأناط القرار بالمديرية المساهمة مع الجهات المعنية ومراكز الأبحاث العلمية والمنظمات الدولية في إعداد وتنفيذ الخطط والسياسات الملائمة للحد من احتمال التعرض للجفاف والتغيرات المناخية وأساليب التأقلم معها وتقويم الأوضاع بعد الجفاف وجمع وتوثيق البيانات المتعلقة بحالات الجفاف والنشاطات والإجراءات المتخذة لمعالجة الأوضاع الناجمة عنه إضافة إلى تأهيل وتدريب الكوادر الفنية على نشاطات إدارة الجفاف ووضع الخطط اللازمة لها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأشار القرار إلى أن من مهام المديرية وضع المعايير المؤهلة لتلقي معونات الجفاف وتحديد نوع المساعدات والمناطق والمجموعات السكانية المتأثرة إضافة إلى إعداد الخرائط والوثائق اللازمة دراسة آثار الجفاف البيئية والتقارير والنشرات الدورية المطلوبة ومشاركة المجتمعات المحلية في نشاطات إدارة الجفاف وتعزيز قدرتها على مواجهته وتخفيف آثاره.

ونص القرار على إحداث دائرة تسمى دائرة الجفاف لدى مديريات الزراعة والإصلاح الزراعي في المحافظات تقوم بمهمة المتابعة والإشراف على تنفيذ أعمال المراقبة الحقلية لمؤشرات الجفاف، وتسمية ممثلين عن المجتمعات المحلية وتأهيلهم، وتحديد المجموعات السكانية المتأثرة بالجفاف ونوع المساعدة المطلوبة وفقا للمعايير المؤهلة لتلقي المساعدات، والمساهمة في تنفيذ نشاطات إدارة الجفاف بتوزيع المعونات، ومشاركة المجتمعات المحلية في نشاطات إدارة الجفاف وتعزيز قدرتها على مواجهته وتخفيف آثاره، وتقويم الأوضاع بعد الجفاف وجمع وتوثيق البيانات المتعلقة بحالات الجفاف والنشاطات والإجراءات المتخذة لمعالجة الأوضاع الناجمة عنه.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. Ministry of Agriculture - Syria»

 بريد الأخبار

  1. Ministry of Agriculture - Syria

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى