ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

دراسة أمريكية تستبعد تحور أنفلونزا الخنازير إلى فيروس خارق

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 02 سبتمبر 2009

قال باحثون أمريكيون الثلاثاء إن فيروس "إتش1 إن1" الجديد أقوى فيما يبدو من الأنفلونزا الموسمية الأمر الذي يقلل من احتمال امتزاجه بفيروسات أخرى منتشرة ليتحور إلى "فيروس خارق" وهو أمر كان البعض يخشون حدوثه.

وذكر فريق الباحثين أن فيروس "إتش1 إن1" المعروف أيضا باسم "أنفلونزا الخنازير" ينتشر أيضاً بسرعة أكبر ويسبب مرضاً أشد في الدراسات التي أجريت على الحيوانات، لكنه لم يظهر أي مؤشرات على الامتزاج بأي من فيروسي الأنفلونزا الموسمية لتكوين فيروس جديد.

وقال الدكتور "أنتوني فاوتشي" من المعهد القومي للحساسية والأمراض المعدية التابع للمعهد القومي للصحة: تشير النتائج إلى أن أنفلونزا "أتش1 إن1" التي ظهرت عام 2009 قد تكون أقوى من سلالتي فيروسات الأنفلونزا الموسمية.. وربما تكون أيضاً معدية بدرجة أكبر.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال "فاوتشي" في بيان: إن الدراسة التي أجراها فريق من جامعة "ماريلاند" على حيوانات من فصيلة النمس تسلط الضوء على ضرورة التطعيم باللقاح الجديد المضاد لأنفلونزا الخنازير.

وعندما حقن الفريق حيوانات النمس بفيروس "إتش1 إن1" الذي ظهر عام 2009 بالإضافة إلى فيروس "إتش1 إن1" الموسمي أو فيروس "إتش3 إن2" الموسمي أصابها الفيروسان بالمرض، لكن فيروس "إتش1 إن1" فقط هو الذي انتقل إلى حيوانات أخرى، الأمر الذي يشير إلى أنه سيفوق الأنفلونزا العادية.

وقال "دانييل بيريس" من جامعة "ماريلاند" في بيان: جائحة فيروس "إتش1 إن1" ذات ميزة بيولوجية واضحة على سلالتي الأنفلونزا الموسمية الرئيسيتين.

وأضاف: لم أدهش لاكتشاف أن فيروس الجائحة معد بدرجة أكبر لمجرد أنه جديد ولذا فالعائل لم تتح له الفرصة لتكوين مناعة بعد.. وفي الوقت نفسه تواجه السلالات الأقدم مقاومة من المناعة البشرية.

وتوصل الباحثون أيضاً إلى أن فيروس الجائحة سبب التهابات أعمق في الجهاز التنفسي لدى حيوانات النمس بما في ذلك الرئتان بينما لم تتجاوز السلالات الموسمية التجويف الأنفي.

وأكد ذلك ملاحظات رصدت لدى البشر.

وقال "بيريس": الاكتشافات التي توصلت إليها هذه الدراسة أولية.. لكن قدرة فيروس الجائحة الأكبر على الانتشار إشارة تحذير واضحة.

وتتوقع منظمة الصحة العالمية أن يصاب ثلث سكان العالم في نهاية المطاف بأنفلونزا الخنازير.

وتصيب الأنفلونزا الموسمية ما بين خمسة و20 في المائة من سكان أي منطقة سنوياً، لكن 90 في المائة من الحالات الحادة والوفيات تحدث بين المسنين، وتتسبب الأنفلونزا الموسمية في وفاة ما بين 250 ألف و500 ألف شخص في أنحاء العالم.

ولأن ما من أحد تقريباً لديه حصانة من فيروس "إتش1 إن1" الجديد يعتقد الخبراء أنه سيصيب عدداً أكبر كثيراً من المعتاد من الناس.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لصحة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. منظمة الصحة العالمية»

 بريد الأخبار

  1. منظمة الصحة العالمية

  2. صحة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في صحة

    لا يوجد محتوى