ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

العربية للطيران تؤسس شركة طيران مع مجموعة ترافكو المصرية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 09 سبتمبر 2009

قالت شركة العربية للطيران الإماراتية اليوم الأربعاء إنها ستؤسس شركة جديدة للطيران منخفض التكلفة مع شريك مصري مما سيمكنها من افتتاح ثالث مركز لعملياتها والتنويع بعيداً عن سوقها المحلي حيث تتزايد الضغوط.

وذكرت أكبر شركة طيران عربية مدرجة من حيث القيمة السوقية، إنها تؤسس المشروع المشترك مع مجموعة ترافكو السياحية المصرية مما دفع أسهمها للارتفاع نحو أربعة في المائة.

وقالت العربية للطيران في بيان، "ستوفر الشركة الجديدة خدماتها إلى أسواق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا كما ستكون مركز العمليات الثالث لشركة العربية للطيران بعد مركزي عملياتها في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية".

وتواجه الشركة منافسة متزايدة من منافسين محليين بينهم طيران الجزيرة الكويتية، وفلاي دبي، ومن شركات كبيرة مثل طيران الإمارات، وتحاول التغلب على التراجع الحاد في أعداد المسافرين.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتعمل العربية للطيران بالفعل في المغرب، وبدأت في وقت سابق من العام تسيير رحلات من مركزها في الدار البيضاء، وقالت في أغسطس/آب الماضي، إنها تعتزم إقامة مركز جديد بين مقرها في الشارقة بالإمارات وشمال إفريقيا لتنويع إيراداتها، وتعزيز نطاق نشاطها.

وتمتلك الشركة التي تأسست في العام 2003 أسطولاً من 20 طائرة من طراز إيرباص 320 أيه، وتقدمت بطلبية لشراء 44 طائرة أخرى من الطراز نفسه.

وقال المحلل في برايم اميريتس بدبي ديراج لاكواني، "هناك ضغط في السوق بسبب ارتفاع المعروض لذا فإن الطريقة التي ينفذون بها عملهم مهمة للغاية. التنفيذ رائع كما كان الحال في المغرب والآن مصر، وهو ما يعكس أنهم يسلكون الطريق الصحيح".

وأبلغ الرئيس التنفيذي للشركة عادل علي في مقابلة في أغسطس/آب، إن فترة الثلاثة إلى الستة أشهر المقبلة ستظل صعبة بالنسبة لصناعة الطيران، ولكنه عبّر عن ثقته في أن العربية للطيران ستبقى في "وضع جيد" في العام2009، وما بعدها.

وأعلنت الشركة في الشهر الماضي عن ارتفاع بنسبة 10 بالمائة في صافي أرباحها في الربع الثاني إلى 90 مليون درهم (24.50 مليون دولار).

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. العربية للطيران»

 بريد الأخبار

  1. العربية للطيران

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى