ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

النفط يتراجع دون 72 دولاراً وسلة أوبك يرتفع إلى 68.59 دولار

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 23 سبتمبر 2009

نزل النفط عن مستوى 72 دولاراً للبرميل اليوم الأربعاء تحت ضغط من الشكوك التي تكتنف الطلب الأمريكي بعد أن أظهرت بيانات زيادة غير متوقعة لمخزونات الولايات المتحدة من الخام.

ولكن، خسائر النفط كانت محدودة بفضل تفاقم خسائر الدولار حيث أقبل بعض المستثمرين على بيع العملة الأمريكية لشراء أصول تنطوي على مخاطر أكبر.

ومن شأن هبوط الدولار أن يجعل أسعار السلع الأولية أرخص للمشترين من أصحاب العملات الأخرى.

وهبط بحلول الساعة 09:15 بتوقيت جرينتش سعر الخام الأمريكي الخفيف في عقد نوفمبر/تشرين الثاني 15 سنتاً إلى 71.61 دولار للبرميل، وكان العقد قد ارتفع 1.84 دولار إلى55 .71 دولار عند التسوية في بورصة نايمكس أمس الثلاثاء.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال كارستن فريتش محلل شؤون النفط في كوميرتسبنك، "الدولار الضعيف هو السبب الرئيس في أن أسعار النفط قرب أو أعلى من 70 دولاراً نظراً لأن أساسيات السوق لا تبرر مثل هذه الأسعار المرتفعة."

وأضاف فريتش، "بيانات معهد البترول الأمريكي لا تزال تؤثر على الأسعار، فالمخزونات جاءت أعلى من المتوقع، والمتعاملون في السوق يعيدون ترتيب مراكزهم لأنهم يتوقعون أن تظهر بيانات اليوم بدورها نمو المخزونات."

وقال معهد البترول الأمريكي في تقريره الأسبوعي أمس الثلاثاء، إن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام زادت 276 ألف برميل إلى 337.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 19 سبتمبر/أيلول مقارنة مع توقعات السوق في استطلاع أجرته رويترز بانخفاض المخزونات بواقع 1.5 مليون برميل.

ويعد تقرير معهد البترول مقدمة لبيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية التي تصدر في الساعة 1430 بتوقيت جرينتش اليوم الأربعاء.

وهبط الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى في عام مقابل سلة عملات اليوم الأربعاء قبيل صدور قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن سياسة الفائدة في وقت لاحق من اليوم الأربعاء.

وفي سياق منفصل، قالت منظمة أوبك اليوم الأربعاء، إن متوسط أسعار سلة أوبك القياسية ارتفع قليلاً إلى 68.59 دولار للبرميل أمس الثلاثاء من 68.42 دولار يوم الإثنين الماضي.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لطاقة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)»

 بريد الأخبار

  1. نايمكس

  2. منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)

  3. طاقة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في طاقة

    لا يوجد محتوى