ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

خاص :الأردن لم تخاطب أمريكا بشأن اعتقال حسام الصمادي

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 26 سبتمبر 2009

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية  نبيل الشريف إن الأردن لم يخاطب رسميا الولايات المتحدة حول اعتقال الاردني حسام ماهر الصمادي المتهم بمحاولة تفجير عمارة مكونة من ستين طابقا في مدينة دالاس.

وقال الشريف لـ"أريبيان بزنس"إن المعلومات المتوفرة حاليا هي ما تناقلته وسائل الإعلام لكن السجلات الرسمية تبين أن حسام من مواليد 1990 غادر إلى الولايات المتحدة في مارس/آذار 2007 دون بيان سبب المغادرة، وأنه أحيل للقضاء في 2004 بتهمتي السرقة والتشرد وكان حينها حدثا تحت السن القانوني".

من جهته أكد ماهر حسين الصمادي والد المتهم حسام أن ابنه برئ من محاولة  وضع قنبلة داخل عمارة من 60 طابق  وأن عميل فدرالي أعطاه القنبله.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال في تصريح  خاص لأريبيان بزنس "نحن لم نكن يوما مع الإرهاب، فالسلطات الأمريكية هي التي ورطت ابني حسام وضخمت القضية بإعطائها أبعاد أكبر من حجمها وذلك لتعاطف وتسامح الرئيس الأمريكي أوباما مع المسلمين".
وأوضح الأب أن ابنه الآخر حسين 18 عاما معتقل هو الآخر في كاليفورنيا بعد اعتقال حسام رغم أن حسين ما زال طالبا في المدرسة.

وكانت المباحث الفيدرالية الأمريكية اعتقلت يوم الجمعة الشاب الأردني حسام الصمادي بعد استدراجه لتنفيذ "عملية" واقناعه عبر عميل سري في مكتب تابع للوكالة  لتفجير مبنى "فاونتين بلازا" في مدينة دالاس. ووجهت الى  حسام الصمادي تهمة محاولة استخدام اسلحة الدمار اشامل.  وقال مسؤولون فيدراليون إن حسام ماهر حسين الصمادي، الذي دخل إلى الولايات المتحدة بصورة غير مشروعة ويقيم في ولاية تكساس، حاول أن يفجر قنبلة زرعت في سيارة كانت أسفل برج "فاونتين بلازا"، الذي يتألف من 60 طابقاً.  وقال رئيس الادعاء العام في دالاس، جيمس جاك، إن اعتقال المتهم، الذي كان يعمل وحيداً، "يشكل تذكيراً بأن هناك أشخاص بيننا يرغبون في إلحاق الأذى بنا." وبحسب السلطات، كان الصمادي قد كشف لعميل سري في يوليو/تموز الماضي، أثناء زيارته لمصرف "ويلس فارغو" في البرج نفسه، إنه يرغب في استهداف المبنى. وبداية، قال الصمادي للعميل السري إنه يريد أن يفجر قنبلة في المبنى في ذكرى الحادي عشر من سبتمبر/أيلول، غير أنه قرر الانتظار إلى ما بعد شهر رمضان، الذي انتهى في العشرين من الشهر نفسه. وبحسب بيان صادر عن وزارة العدل الأمريكية، فقد سلم العميل السري الصمادي، ومن دون علمه، قنبلة مزيفة لا تحتوي على مواد متفجرة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى