ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

50 دولة تعقد القمة العالمية لطاقة المستقبل 2010 في أبوظبي

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 28 سبتمبر 2009

تستضيف "مصدر"، مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة والبديلة والمستدامة، في الفترة 18-21 يناير/كانون الأول 2010 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض الدورة الثالثة من "القمة العالمية لطاقة المستقبل".

وتعقد القمة تحت رعاية الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتنظمها شركة "ريد للمعارض".

وتتوقع "مصدر" في بيان وصل إلى أريبيان بزنس نسخة منه أن تشهد القمة مشاركة واسعة، خاصة عقب اختيار العاصمة الإماراتية أبوظبي، في يونيو من العام الفائت، لتكون مقراً عالمياً لـ"الوكالة الدولية للطاقة المتجددة" (أيرينا).

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، الدكتور سلطان الجابر: "كانت أبوظبي على الدوام السباقة في إرساء منصة للتعاون العالمي في مجال الترويج لاعتماد الطاقة المتجددة والحد من تأثير التغيرات المناخية. وفي الحقيقة، ونظراً للنجاح منقطع النظير الذي حققته القمة العالمية لطاقة المستقبل ووجود ’الوكالة الدولية للطاقة المتجددة‘ في مدينة "مصدر"، فإن العاصمة أبوظبي ماضية قدماً في تعزيز مكانتها كمركز للطاقة المتجددة للشركات والحكومات."

وحسب بيان مصدر، أكدت أكثر من 50 دولة حتى الآن مشاركتها في القمة، منها دول تشارك لأول مرة، مثل أستراليا وإندونيسيا وكوريا وماليزيا واليونان وتركيا وجمهورية التشيك وجنوب إفريقيا.

وتتضمن "القمة العالمية لطاقة المستقبل 2010" مؤتمراً ومعرضين هما: "المعرض العالمي لطاقة المستقبل"، الذي يركز على الطاقة المتجددة والمتقدمة، و"المعرض العالمي لبيئة المستقبل"، الذي يركز على تقنيات وحلول إدارة الهواء والمياه والنفايات.

وتستضيف الدورة الثالثة لـ"القمة العالمية لطاقة المستقبل 2010"، والتي تسلط الضوء على فرص الأعمال المتاحة، عدد كبير من خبراء طاقة المستقبل، يشمل صناع القرار في القطاع الحكومي وقطاع الأعمال، ومستثمرين بارزين، وعدد من كبار العلماء والشخصيات الأكاديمية.

ومن المتوقع حسب الشركة المنظمة أن يستقبل مؤتمر "القمة العالمية لطاقة المستقبل" 3 آلاف موفد و100 متحدث بارز، بمن فيهم رؤساء بعض الدول. ومن بين المتحدثين الرئيسين الذين تأكدت مشاركتهم في المؤتمر، كارولوس بابولياس، رئيس اليونان؛ ومحمد نشيد، رئيس جزر المالديف؛ ودولة رئيس الوزراء الماليزي داتو سري محمد نجيب تون عبد الرزاق. ومن المتحدثين أيضاً، هيلين بيلوسي، مدير عام "الوكالة الدولية للطاقة المتجددة".

ويناقش المؤتمر النقل المستدام، والهندسة المعمارية الصديقة للبيئة، والوقود النظيف والمحركات الصديقة للبيئة، والوظائف الخضراء، وتوجهات التوظيف في قطاع الطاقة المتجددة والمتقدمة".

وصمم برنامج مؤتمر "القمة العالمية لطاقة المستقبل"، شركة "إلسيفير"، التي تنشر أكثر من 65 كتاباً ونشرة دورية وأرشيفاً في مجال طاقة المستقبل، لتلبي احتياجات ما يقدر بـ 30 مليون عالم في مختلف أنحاء العالم.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لطاقة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. شركة أبوظبي لطاقة المستقبل- مصدر»

 بريد الأخبار

  1. شركة أبوظبي لطاقة المستقبل- مصدر

  2. طاقة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في طاقة

    لا يوجد محتوى