ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

المنطقة الحرة في الفجيرة توفر مزيداً من الفرص

بقلم محرر من آرابيان بيزنس  في يوم الأربعاء, 07 أكتوبر 2009

ستعرض هيئة المنطقة الحرة في الفجيرة مجموعة من الخيارات ذات الكلفة الاقتصادية المنخفضة والمحفزة خلال فعاليات جيتكس 2009، وستعرض هيئة المنطقة الحرة والتي تتواجد في جيتكس منذ انطلاقه أول مرة أحدث الحلول المبتكرة للشركات المتوسطة والصغيرة، والتي تسعى إلى إنشاء فروع لها ذات جدوى اقتصادية عالية في الإمارات العربية المتحدة.

ولتلبية احتياجات المستثمرين والشركات العالمية فإن هيئة المنطقة الحرة في الفجيرة ستعرض أمام الزوار التسهيلات أو السياسات المريحة للمستثمرين مع مجموعة مختلفة من الخيارات أو الفرص، وذلك استمراراً لنهجها الذي بدأته منذ العام 1991 والذي يقوم على استقطاب الاستثمارات الأجنبية.

ونظرا للموقع الاستراتيجي لإمارة الفجيرة، فإن هيئة المنطقة الحرة فيها تمكنت من استقطاب أكثر من 1500 شركة إلى المنطقة الحرة، وتشمل هذه الشركات المجالات التجارية والصناعية والخدمات وقطاع الأعمال اللوجستية. وقد بدأت هيئة المنطقة الحرة في الفجيرة هذا العام تنفيذ خطة توسع بإضافة 25 مصنع جديد إليها،تتضمن مصانع للدواء ومصانع للفخار والخزف ومصانع لقطع تبديل المعدات، وستكون هذه المصانع جاهزة للعمل خلال 3 سنوات.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ووفقا للسيدة أمل عبد الله مدير التسويق في المنطقة الحرة فإن حدثاً هاماً مثل جيتكس يستقطب طلبات عدة من الشركات الراغبة بالانضمام إلى المنطقة الحرة في الفجيرة.
وتقول أمل: "هناك حوافز عدة تقدمها المنطقة الحرة، بما في ذلك البنية التحتية المتكاملة والتشريعات والقوانين المرنة التي تستقطب الاستثمارات، وهيئة المنطقة الحرة في الفجيرة تتميز بموقعها الاستراتيجي إذ أنها صلة الوصل بين الإمارات العربية المتحدة وبلدان العالم الأخرى".

ووفقا للسيدة أمل فإن المكاتب الافتراضية التي توفرها هيئة المنطقة الحرة في الفجيرة توفر مزايا عدة، وكجزء من خطتها التوسعية فإن الهيئة توفر مجموعة من الخيارات ذات الكلفة الاقتصادية المنخفضة والتي تستقطب الاستثمارات، فبدلا من المكاتب التقليدية فإن هيئة المنطقة الحرة في الفجيرة توفر ما يعرف بالمكاتب الافتراضية، وتوفر هذه المكاتب كل المزايا التي تحتاجها الشركات مثل خط اتصال هاتفي أرضي وعنوان بريدي وقاعة للاجتماعات، إلا أن هذه المكاتب لا تتطلب وجود المستثمرين فعليا فيها، ويتضمن المكتب الافتراضي العنوان مع أرقام الاتصال الخاصة بالمكتب مع قاعات الاجتماعات".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى