ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

إيتيدا تقدم الكفاءات المصرية

بقلم محرر من آرابيان بيزنس  في يوم الأربعاء, 07 أكتوبر 2009

تستعد هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) في مصر لاستعراض أفضل المهارات التي تزخر بها البلاد في صناعة تكنولوجيا المعلومات.

وسترأس الهيئة وفدا يضم 20 شريكا في الجناح المصري الذي يقدم خبرات تتراوح ما بين الأمن الرقمي وحتى برامج إدارة الموارد البشرية.

وسيحظى زوار الجناح بفرص التحدث إلى مندوبي شركاء الهيئة وعملائهم في دولة الإمارات، إضافة إلى كبار تنفيذيي الهيئة الذي يناقشون قطاع تكنولوجيا المعلومات ويقدمون تحليلاتهم لإمكانيات مصر في ميدان التعهيد الخارجي.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتؤكد هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) على أن حجم الوفد المشارك في هذا العام يعكس التطور الذي تبدو عليه صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات في مصر، وهو ما أشارت إليه تقارير تحليلية بكونها أسرع مراكز التعهيد الخارجي لصناعة تكنولوجيا المعلومات نموا على مستوى العالم.

وقال الدكتور حازم عبد العظيم، الرئيس التنفيذي لدى هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) إن مصر تمتلك الإمكانيات لتأكيد شهرتها كمركز للتعهيد الخارجي. وقال:" إن المجتمع الشباب في مصر، ومخزون الكفاءات والمهارات التقنية وتعدد اللغات لدى خريجي الجامعات، والموقع الجغرافي القريب من السوق الأوروبية والآسيوية إضافة على الدعم الحكومي الكبير تبدو جميعا عوامل تسهم في جعل مصر مركزا للتعهيد الخارجي".

ونجحت صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية في الحفاظ على معدل نمو بلغ 20% مستقطبة استثمارات محلية وخارجية تجاوزت 80 مليار في غضون السنوات الثلاث الماضية. ومن أبرز المحطات في مسيرة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) اتفاقية بقيمة 10 مليون دولار مع شركة "جوجل"، وشراكة استراتيجية مع "سيسكو" وتوقيع مذكرة تفاهم مع "أوراكل" وغرفة التجارة العربية الأمريكية.

وكانت شركة A.T. Kearney للأبحاث قد صنفت مصر في المرتبة السادسة في مؤشرها لمواقع الخدمات العالمية. ويقول الدكتور عبد العظيم:" إحدى أهم مزايا مصر كموقع للتعهيد الخارجي هي وفرة واستقرار مخزون الكفاءات الذي يجعل من البلاد خيارا لاستثمار على المدى البعيد. كما أن الحكومة تعير اهتماما خاصا بتطوير وتنفيذ البرامج لضمان توفر القدر المطلوب من الكفاءات الاحترافية المؤهلة والمدربة أمام صناعة التعهيد الخارجي المتنامية".

وتتبع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في جمهورية مصر. وتتولى مسؤولية تطوير وتعزيز مكانة مصر كمركز رائد عالميا لصناعة التعهيد الخارجي وذلك من خلال استقطاب الاستثمارات الخارجية المباشرة في هذه الصناعة والعمل على زيادة صادراتها من خدمات وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات.

ويضم الوفد المكون من 20شريكا لدى هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) خلال أسبوع جيتكس للتكنولوجيا أسماء مثل Softlock و Alpha Misr Information Systems و Arabize و Arkan Integrated Solutionsو Comsysو Cairo Software Systems و EgyptNetwork و GNSE و HitekNOFAL Solutionsو HITS و Information Dynamix IDX و Inotek و IT-Blocks و Itsynergy و ITWorx و LINK Development و Microtechو Omega Soft Projects و Silverkeytechو Sumerge.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. Information Technology Industry Development Agency - ITIDA»

 بريد الأخبار

  1. Information Technology Industry Development Agency - ITIDA

  2. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى