ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

خبراء أريبيان بزنس يستبعدون ارتفاع أسعار المساكن في الإمارات خلال الربع الأخير

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 06 أكتوبر 2009

صوّت أعضاء "مؤسسة الرأي في أريبيان بزنس" التي تأسست حديثاً بسبعة أصوات مقابل صوتين ضد أي ارتفاع لأسعار المساكن في الإمارات خلال الربع الأخير من العام الجاري.

إذ توقع الأغلبية ضمن لجنة مكونة من تسعة خبراء من أكبر الشركات في المنطقة أن يستمر السوق العقاري في الإمارات باتجاهه الانحداري خلال ما تبقى من عام 2009. أنقر هنا لمشاهدة أسماء أعضاء اللجنة.

وتأتي آراء اللجنة منسجمة مع استبيان أجرته وكالة رويترز في معرض سيتي سكيب دبي الإثنين حيث توقع المحللون في البنوك الاستثمارية وخبراء القطاع أن تنخفض أسعار المساكن بنسبة أخرى تبلغ 10 بالمائة، ولم يؤيد سوى 20 بالمائة منهم تعافي الأسعار بحلول عام 2011.

ومن المعروف أن أسعار العقارات في الإمارات تشهد تراجع كبير منذ مطلع العام الحالي حيث انخفضت الأسعار في بعض المناطق بنحو 60 بالمائة. غير أن العديد من الوكلاء والخبراء العقاريين زعموا أن الأسعار في طريقها إلى الاستقرار وأنها ارتفعت في عدد من المناطق.

وكانت دراسة جديدة صدرت الخميس الماضي عن "جونز لانج لاسيل" قد أشارت إلى وجود تحسن ملحوظ في بعض القطاعات وارتفاع مستوى الطلب على المنتجات المناسبة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وذكر رئيس الصفقات الاستثمارية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى "جونز لانج لاسيل"، أيان أوهان "يبدو المستثمرون أكثر تفاؤلاً مما كانوا عليه قبل ستة أشهر. وتوصل استبياننا السابق إلى أن 2010 سيكون "عام المكاسب" بالنسبة للاستثمارات العقارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتؤكد هذا الرأي أحدث دراسة أصدرناها.

"يمكننا الآن أن نرى أيضاً أرضية واضحة لاستراتيجية الاستثمار للفترة المقبلة التي تتراوح بين 12 و24 شهر وإقرار بأن المنتجات المناسبة التي تقع في مواقع مناسبة ستجذب الاستثمارات".

إلا أن "مؤسسة الرأي في أريبيان بزنس" التي تضم شخصيات بارزة من "ديار" و"أرابتك" استبعدت حدوث أي زيادة على الأسعار بنسبة 7-2 من الأصوات.

ومن المقرر أن يدلي أعضاء مؤسسة الرأي التي تأسست حديثاً بآرائهم شهرياً حول أبرز قضايا الأعمال في المنطقة لتكون بمثابة نبض حي لرأي قطاع الأعمال.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لإعلام

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. ستي سكيب

  2. إعلام


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في إعلام

    لا يوجد محتوى