ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

جنسية دبي تكرم الفائزين بمسابقتها الطلابية لتطوير المواهب

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 14 أكتوبر 2009

انتهت إدارة الجنسية و الإقامة بدبي من فرز المشاركات الطلابية التي تلقتها خلال الفترة الماضية في مسابقتها حول تصميم أفضل موقع إلكتروني ،وأفضل مشروع لبرمجة أنظمة المعلومات.

وقال مدير الإدارة اللواء محمد المري أنه تم تنظيم مسابقة"الموقع الإلكتروني" للعام الثاني على التوالي لطلاب المدارس والجامعات داخل الدولة بهدف خلق روح الابتكار لدى الطلاب وتبنى المواهب الأكاديمية ورعايتها من أجل غد مشرق لدولة الإمارات.

و أشار إلى أن المسابقتان تهدفان إلى تفعيل دور الكليات و المدارس في خدمة المجتمع و حث الطلاب على المشاركات في الفعاليات الاجتماعية، بالإضافة إلى تنمية الجوانب المهارية في المجالات العلمية التطبيقية و رعاية المبتكرين. وأفضل مشروع لبرمجة أنظمة المعلومات

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأوضح مدير إدارة الجنسية و الإقامة بدبي أن المشاركات الطلابية الكبيرة كشفت عن قدرات علمية ابتكاريه لعدد منهم ،وأن الإدارة سوف تعمل جاهدة على الاستفادة من مشاريعهم المقدمة للجنة التقييم.

ولفت اللواء المري إلى أنه سيتم تكريم الفائزين في كافة المراحل داخل جناح الإدارة في اليوم الأخير بمعرض جيتكس 2009م،عبر منحهم شهادات تقدير ومبالغ مالية.

وقال استشاري تقنية المعلومات بهيئة المعرفة والتنمية البشرية رئيس اللجنة المشرفة على المسابقات جمال النبهان أن أغلب المواضيع المشاركة تناولت قضايا مهمة في المجتمع مثل قوانين الجنسية والإقامة،والخدم، والعمل والعمال، وذوي الاحتياجات الخاصة، وغيرها من القضايا التي تهم شريحة كبيرة من الجمهور.

وأوضح النبهان أن عدد المشاركات فاق التوقع، وأن نسبة مشاركة طلاب المدارس بلغت 80%من إجمالي المشاركين، وأن أغلب الطلاب المشاركين كانوا من المدارس الحكومية، مؤكدا أن تفاعل الطلاب مع المسابقة يؤكد وعيهم بمدى أهمية هذه المسابقات، ومردودها الإيجابي على المجتمع.

ولفت  إلى أنه سوف يتم إعلان أسماء الفائزين من خلال تقييم كامل لكافة المشاركات من قبل لجنتي التحكيم المكونتين  في مسابقة تصميم أفضل موقع إلكتروني من غسان نبوت استشاري تقنية المعلومات بهيئة المعرفة والتنمية البشرية، وحمده عبد الرزاق،وفي مسابقة أفضل مشروع لبرمجة أنظمة المعلومات من الملازم عامر المهيري ،ووفاء عيسى، ورحاب الشاوي، وحاتم حلاوة.

و من جانبها أوضحت عضو لجنة تلقى مشاركات مسابقة تصميم أفضل موقع إلكتروني حمده عبد الرزاق زيادة نسبة إقبال المشاركين في الجائزة والتي وصلت إلى 120 مشاركة للعام الحالي بزيادة قدرها 20 مشاركة عن العام الماضي، موضحة أن المسابقة اقتصرت على طلاب المدارس والجامعات، واشترطت أن تكون اللغة العربية هي اللغة الرسمية للموقع المشارك ، وأن لا يكون الموقع قد فاز بمشاركات أخرى، وألا يكون قد شارك في مسابقة الإدارة العام الماضي.

وأضافت أن المسابقة أتاحت للمشاركين التقدم بموقع واحد فقط، موضحة أن المشاركة اقتصرت على موضوعات الطاقة الخضراء، وحقوق العمال، وهروب الفئات المساعدة، و الخدمات الإلكترونية لإدارة الجنسية و الإقامة بدبي ،وبر الوالدين، و لغة الإشارة.

وقالت أن إدارة الجنسية و الإقامة بدبي قد حددت 6جوائز للفائزين بالمراكز الثلاث الأولى للمشاركين من المدارس و الجامعات حيث يحصل الفائز الأول في كل فئة على 10ألاف درهم والثاني على 6 ألاف درهم والثالث على 3 ألاف درهم.

وفي سياق متصل قالت عضو لجنة تلقى مشاركات مسابقة أفضل مشروع لبرامج أنظمة المعلومات رحاب سالم الشاوي أن المسابقة استهدفت طلاب المدارس و الجامعات ، موضحة أن إدارة المسابقة اشترطت أن يكون البرنامج المقدم للمسابقة موجه لحل مشكلة يعاني منها الموظف أو المواطنين أو المقيمين و يقدم فائدة كبيرة للجمهور.

وأضافت أن لجنة المسابقة اشترطت أن يتم توثيق المشروع المقدم على أن يكون متضمن شرحاً لفكرة النظام وفوائده و كيفية حل المشكلة، و مخطط المشروع على أن يكون البرنامج سهل التطبيق و الاستخدام.

و أشارت إلى أن جنسية دبي ستوزع جوائز مادية على المتسابقين الثلاثة الفائزين حيث يحصل الفائز الأول على 15ألف درهم و يحصل الفائز الثاني على 10 ألاف درهم و يحصل الفائز الثالث على 5 ألاف درهم.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. Department of Naturalisation and Residency Dubai - DNRD»

 بريد الأخبار

  1. Department of Naturalisation and Residency Dubai - DNRD

  2. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى