ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

باحثون: أنفلونزا الخنازير تقتل صغار السن بشكل أسرع

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 17 أكتوبر 2009

قال مسؤولون في منظمة الصحة العالمية إن أنفلونزا "اتش1 ان1" الجديدة تختلف كثيراً عن الأنفلونزا الموسمية وتودي بحياة عدد أكبر من صغار السن مقارنة بالأنفلونزا العادية وعادة ما تنهي حياتهم بصورة أسرع.

وأشار اجتماع عقد في واشنطن برعاية منظمة الصحة العالمية، إلى أن مراجعة لدراسات أجريت خلال الأشهر السبعة التي انتشر خلالها هذا الفيروس توضح أنه من المعتاد أن يكون هذا الفيروس معتدلاً، لكنه قد يتسبب في أعراض غير معتادة وشديدة لدى عدد قليل من غير المحظوظين.

وأبلغ الدكتور "نيكي شيندو" من منظمة الصحة العالمية الاجتماع بأن: "المشاركين الذين تعاملوا مع مثل هذه الحالات اتفقوا على أن الصورة الإكلينيكية في الحالات الحادة تختلف كثيراً عن نمط المرض الذي شوهد خلال أوبئة الأنفلونزا الموسمية".

وأعلنت أنفلونزا الخنازير وباء في يونيو/حزيران وهي تنتشر في كل أنحاء العالم، وأوقفت منظمة الصحة العالمية محاولة إحصاء عدد الحالات حيث لا تتوفر في كل مكان الاختبارات الكافية لتشخيص رسمياً كل فرد يصاب بالمرض.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وعلى نحو منفصل، قالت الدكتورة "آن شوشات" من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها الجمعة: "إن 86 طفلاً أمريكيا توفوا من أنفلونزا الخنازير ومعظمهم في الفئة العمرية من خمسة إلى 17 عاماً التي تنجو في المعتاد من نوبات الأنفلونزا الخطيرة".

وقال "شيندو": "في الحالات الحادة، يبدأ المرضى بشكل عام في التدهور خلال مابين ثلاثة وخمسة أيام من ظهور أعراض المرض.. ويكون التدهور سريعاً حيث يصاب الكثير من المرضى بفشل في الجهاز التنفسي خلال 24 ساعة بما يتطلب نقلاً فورياً إلى وحدة رعاية مركزة".

وأشار "شيندو" إلى أنه مع ضرورة وضع معظم هؤلاء المرضى على أجهزة تنفس صناعي بشكل فوري فإن هذا العلاج لا يساعد البعض.

وقال: "إنه في بعض الأماكن تكتظ غرف الطوارئ بالمرضى ويحتاج الكثيرون إلى رعاية دقيقة.. وإن الأنباء الطيبة هي أن العلاج السريع بالعقارين المضادين للفيروسات تاميفلو وريلينزا يساعد كثيراً".

والأنفلونزا في المعتاد مرض يصيب الجهاز التنفسي العلوي بما يؤثر على الأنف والحلق، لكن أنفلونزا "اتش1 ان1" تذهب إلى الأعمق لتصيب الرئتين.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لصحة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. منظمة الصحة العالمية»

 بريد الأخبار

  1. منظمة الصحة العالمية

  2. صحة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في صحة

    لا يوجد محتوى