ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الأردن يطبق برتوكولات جديدة للتعامل مع إنفلونزا الخنازير في المدارس

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 18 أكتوبر 2009

بدأت وزارة الصحة الأردنية اعتبارا من يوم الأحد بتطبيق برتوكول جديد للتعامل مع المدارس التي تسجل فيها حالات مؤكدة من إصابات مرض إنفلونزا الخنازير، وذلك بعدم إغلاق تلك المدارس مقتصرة الموافقة على إغلاق الشعب التي ظهرت بها إصابات.

ورفضت وزارة الصحة الأردنية تمديد إغلاق لمدارس حكومية وخاصة ظهرت لديها إصابات بأنفلونزا الخنازير داعيةً 11 مدرسة مغلقة إلى فتح أبوابها مع بداية هذا الأسبوع وعودة طلبتها إلى صفوفهم.

وأكدت الوزارة في تصريحات صحفية أن قرار الإغلاق مقتصر فقط على رياض الأطفال ودور الحضانة حال ظهور إصابات مؤكدة بها، وذلك بناء على توصيات اللجنة الوطنية للأوبئة ومجابهة أنفلونزا الخنازير والتي دعت في اجتماعها الأخير لإجراء تعديلات على برتوكول التعامل مع حالات أنفلونزا الخنازير الذي سيطبق اعتبارا من الأحد ، ضمنها علاج الحالات والاعراض الخفيفة منزليا وعدم تعطيل المدارس.

وحسب الوزارة فإن معدل عدد الحالات التي تسجل يوميا من المصابين في المرض يتراوح بين (60- 70) إصابة متوقعة أن يصل العدد التراكمي إلى (1280) إصابة حتى مساء يوم السبت.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وبدأت المستشفيات الخاصة باستقبال المصابين بفيروس أنفلونزا الخنازير لتلقى العلاج من المرض على حسابهم، حيث سمحت وزارة الصحة الأربعاء الماضي للقطاع الخاص إدخال وعلاج حالات أنفلونزا الخنازير على إن تكون تحت إشراف وزارة الصحة بعد المبادرة التي قدمتها جمعية المستشفيات الخاصة بتحمل جزء من مسؤوليتها بهذا الخصوص.

واشترطت الوزارة توفر أقسام خاصة ومعزولة جاهزة للتعامل مع الإصابات فضلا عن الكوادر والعلاجات والتدريب والخبرة بالمرض ووفق البرتوكولات الصحية المتعارف عليها بالتعامل مع أنفلونزا الخنازير.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لصحة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الصحة الأردنية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الصحة الأردنية

  2. صحة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في صحة

    لا يوجد محتوى