ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مدرسة قطر التقنية الخاصة وإديوتيك تنظمان أولمبياد الروبوتات الوطني قطر

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 19 أكتوبر 2009

أعلنت شركة إديوتك الشرق الأوسط للتقنية ومدرسة قطر التقنية المستقلة (كيو.أي.تي.إس) عن التنظيم المشترك للدورة الثالثة من "أولمبياد الروبوتات الوطني قطر" مسابقة الروبوتات المخصَّصة لطلاب المدارس المتوسطة والثانوية في قطر والمنعقدة في الدوحة.

وتشارك في المنافسة 15 مدرسة، وستقام بتاريخ 25 أكتوبر/تشرين الأول 2009، حيث سيتم التنافس للتأهل إلى أولمبياد الروبوتات العالمي 2009 بطولة الروبوتات الدولية المخصَّصة لمنطقة آسيا والمحيط الهادىء، التي ستقام في كوريا الجنوبية، ليتم تمثيل قطر ضمن وفد رسمي.

وتلقى المسابقة الدعم من لجنة أولمبياد الروبوتات الوطني، ومؤسسة "ليغو إديوكيشين" لتصنيع وتوريد أنظمة الرجال الآليين، بالإضافة إلى شركة قطر للبترول، وسيحضر الحدث ممثلون عن شركة قطر للبترول، والمجلس الأعلى للتعليم في قطر، وجامعة قطر والمجلس الأعلى للاتصالات وتقنية المعلومات في قطر.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأطلقت إديوتك المسابقة لأول مرة في العام 2007 لاختيار مشاركين في أولمبياد الروبوتات العالمي حيث يُعد "أولمبياد الروبوتات الوطني قطر" مسابقة مخصَّصة لطلاب المدارس المتوسطة والثانوية لاختبار مستوى ابتكاراتهم وإبداعهم وقدراتهم التقنية في مجال الروبوتات.

وسيطلب من الفرق المشاركة حل مسائل أساسية تختص بالروبوتات ضمن فترة زمنية محددة سلفاً باستخدام مجموعة من الأجهزة والقطع القياسية. كما سيطلب من المشاركين ضمن "الفئة الحرة" خلال هذا العام تجميع الروبوتات تحت شعار "الروبوت الفنان" بالإضافة إلى عرض قدراتهم الإبداعية المتميزة بتقديم عروض شفهية وخطية. وسيتم التحكيم على كل فريق وفقاً لمدى صلة الروبوت بالموضوع ومستوى الإبداع والتفوق التقني والعرض ككل.

وقال المدير التنفيذي لشركة إديوتك الشرق الأوسط أيه. إس.إف.كريم، "يتوقع للدورة الثالثة من أولمبياد الروبوتات الوطني قطر أن تشهد تظاهرة هامة هذا العام، حيث طرحنا فكرة ستشكل تحدياً بالنسبة إلى القدرات الفنية والتقنية للطلاب، ونحن متأكدون بأن سنشهد العروض المتميزة للمواهب المحلية. وضمن عملية تحديد الطلاب الذين سيمثلون قطر خلال انعقاد أولمبياد الروبوتات العالمي 2009، سنعمل على تزويدهم بالفرص المتميزة لمتابعتهم المهنية في مجال التكنولوجيا والعلوم. ونثق بأن الحدث هذا العام سيتجاوز النجاحات التي حققها خلال الدورة الماضية".

وخلال العام الماضي، فازت مدرسة الخور العالمية (المنهج البريطاني) خلال الدورة الثانية من أولمبياد الروبوتات الوطني قطر، والتي تم تنظيمها تحت شعار "إنقاذ البيئة العالمية". وتغلب الفريق الفائز على طلاب من أهم المدارس الحكومية والخاصة في قطر، حيث أوفدته إديوتك ليتنافس ضمن "أولمبياد الروبوتات العالمي 2008" الذي أقيم في مدينة يوكوهاما اليابانية.

وتم إطلاق أولمبياد الروبوتات العالمي لأول مرة في سنغافورة في العام 2002، حيث يُعد الحدث السنوي الذي يستقطب الشباب الموهوبين المهتمين في مجال الروبوتات من كافة أنحاء العالم لعرض مهاراتهم الإبداعية في هذا المجال ضمن فئات متعددة. وتم إقامة هذا الحدث في تايلاند والصين وتايوان واليابان، حيث ستقام المسابقة لهذا العام في كيونغبوك، بوهانغ، كوريا الجنوبية، وذلك خلال الفترة الممتدة بين 6 و8 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وتعمل شركة إديوتك في مجال التقنية، وتتخذ الشركة من دبي مقراً رئيساً لها، ولها مكاتب تمثيلية في كل من عُمان وقطر والسعودية والبحرين والكويت وماليزيا والهند والولايات المتحدة الأمريكية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. Ministry of Foreign Affairs - Qatar

  2. Ministry of Foreign Affairs - South Korea

  3. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى