ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

باناسونيك تعرض أوَّل نظام سينمائي منزلي لأفلام ثلاثية الأبعاد

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 20 أكتوبر 2009

تقدم باناسونيك، خلال مشاركتها في "أسبوع جيتكس للتقنية 2009" أوَّل نظام سينمائيٍّ منزليٍّ يسمح بمشاهدة الأفلام بصور مُجسَّمة ثلاثية الأبعاد عالية الوضوح.

وعلى الرغم من أن هذه التقنية ليست جديدة وتتوفر في مئات من صالات السينما حول العالم إلا أن باناسونيك تقدمها لأول مرة كنموذج لنظام مشاهدة منزلي تنوي طرحه العام المقبل.

ويتألف النظام التجريبي الذي عرضته باناسونيك في جناحها في قاعة الشيخ سعيد من شاشة بلازما مقاس 103 بوصة تدعم ثلاثية الأبعاد في العالم تعمل وفق نَسَق الوضوح العالي الكامل، ومشغِّل أقراص "بلوراي" من باناسونيك، يدعم عرض الأفلام ثلاثية الأبعاد عالية الوضوح 1920×1080، يضاف إليهما نظارة خاصَّة تعمل على نحو متزامن مع شاشة البلازما، تتيح للمشاهد فصل صورة العين اليمنى عن العين اليسرى الظاهرة بشكل مزدوج على الشاشة البلازمية مما يوحي له بمشهد ثلاثيَ الأبعاد.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وبتطبيق تقنية الأقراص البصريَّة التي طوَّرتها باناسونيك على مرِّ الأعوام، والتقنية التأليفية التي طوَّرتها "مختبرات باناسونيك هوليوود"، صارَ من الممكن تسجيل صور ثلاثية الأبعاد، تتألف من صورتين يُسرى ويُمنى بنَسَق عالي الوضوح، على قرص بلو راي أحاديٍّ معياريٍّ.

كما طوَّرت باناسونيك تقنيةً لإزالة تشفير وتشغيل الصُّورتين اليمنى واليسرى بنَسَق الدقة الفائقة المسجَّلة على أقراص "بلو راي" في الزمن الحقيقي.

وتتجنَّب التقنية المتضمَّنة في النظام السينمائيّ المنزليّ المتصل بشاشة بلازما ثلاثية الأبعاد متوافقة مع نَسَق الدقة الفائقة الكاملة "إتش دي" كافة المشكلات التي واجهتها الحلول ثلاثية الأبعاد في السابق.

ومن أبرزها تراجع جودة الصورة (بسبب دمج كمية المعلومات الهائلة اللازمة لإدماج صورتين في واحدة)، وتراجع درجة السطوع، والحاجة إلى تقنية خطيَّة خاصة لإزالة تشفير المادة (وهو ما يبعد احتمال دمج المواد ثنائية وثلاثية الأبعاد في قرص واحد).

وقال مساعد المدير لشؤون العناية بالزبائن في باناسونيك الشرق الأوسط أنتوني بيتر لأريبيان بزنس أن هذا النظام لن يصبح متوفراً بشكل تجاري حتى أواسط العام المقبل وأن الشركة تجري محادثات مع عدد منتجي الإلكترونيات الإستهلاكية لتبني هذا النظام كنظام معياري للسينما المنزلية ثلاثية الأبعاد، مما يتيح للزبائن خيارات أوسع.

وتعكف باناسونيك حالياً على ابتكار وتطوير منتجات وخدمات احترافية يمكن استخدامها في إنتاج المحتوى ثلاثيّ الأبعاد.

وفي حين أن منتجي المحتوى ثلاثيّ الأبعاد كانوا يضطرون في السابق إلى ابتداع نظم إنتاج المحتوى ثلاثيّ الأبعاد عبر الرَّبط بين عدَّة أجهزة منتجة للمحتوى ثنائي الأبعاد، فإنَّ باناسونيك الآن في خضمِّ تطوير نظام إنتاج احترافي للمحتوى ثلاثيّ الأبعاد بنَسَق عالي الوضوح.

ويتألف النظام المتقدِّم من كاميرا تسجيلية احترافية ثنائية الأبعاد وثنائية العدسة مقرونة بشاشة بلازمة متوافقة مع المنظومة ثلاثية الأبعاد بنَسَق عالي الوضوح، وتسهِّل الكاميرا التسجيلية الاحترافية ثنائية الأبعاد وثنائية العدسة التقاط صور ثلاثية الأبعاد طبيعية حيَّة ومجسَّمة.

وقال كبير مديري التسويق في مجموعة باناسونيك لصناعة التلفزيونات فابيان روث: "حلول التقنية المتقدِّمة تفوق التقنية ثلاثية الأبعاد التقليدية المتاحة حالياً بأشواط وأشواط، ونحن في باناسونيك ملتزمون بتوفير هذه التقنية لزبائننا حول العالم في القريب العاجل. وأودُّ أن أؤكد هنا أن التقنية ثلاثية الأبعاد بنسَق التقنية الفائقة من باناسونيك ستوفر تجربةً حيةً تسحر الأبصارَ. وبإيجاز، نحن نَعِد زبائننا بأنَّ تجربتهم في مشاهدة أفلامهم المفضَّلة ستتغيَّر جذرياً وكلياً، لأنهم سيعيشون مع التقنية ثلاثية الأبعاد من باناسونيك تجربةً واقعيةً في مشاهدة أفلام هوليود بكلِّ تشويقها وإثارتها".

ولتمكين زوار معرض «أسبوع جيتكس للتقنية 2009» من التعرُّف على إمكانات التقنية ثلاثية الأبعاد فائقة الدقة من باناسونيك، يعرض جناح باناسونيك في قاعة الشيخ سعيد مادةً أخاذةً ثلاثية الأبعاد أعدَّتها باناسونيك وكذلك المادة الترويجية لفيلم Avatar من إخراج جيمس كاميرون.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

مقالات مرتبطة بالموضوع

Panasonic Marketing ME FZE
| 3 مقالات
  1. "أسبوع جيتكس للتقنية" يحتفل بعامه الثلاثين
  2. ما الجديد في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2010؟

روابط متعلقة بالموضوع

  1. Panasonic Marketing ME FZE»

 بريد الأخبار

  1. Panasonic Marketing ME FZE

  2. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى