ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مسابقة لكتابة الخط العربي إلكترونيًا

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 21 أكتوبر 2009

أطلقت شركة وينسوفت لتطوير البرامج خلال مشاركتها في معرض جيتكس 2009 مسابقة إلكترونية للخط العربي تقدم فيها عدداً من برامجها لعشرة فائزين.

ودعت الشركة الخطاطين ومصممي الرسومات والفنانين والعاملين في القطاع الطباعي إلى المشاركة برؤاهم الخاصة حول الحوار الثقافي بين الحضارات.

ويقدم المشاركون نصوصاً وعبارات مكتوبة بخطوط عربية وتقدم فكرة التقارب الثقافي سواءً باستخدام كلماتهم الخاصة أو عبارات نثرية أو شعرية شهيرة باللغة العربية.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتتخصص الشركة في توفير الدعم العربي والخطوط ضمن برامج أدوبي للنشر المكتبي.

ويتم تصميم المشاركات باستخدام برنامج تصميم من وينسوفت وبرنامج أدوبي إن ديزاين نسخة الشرق الأوسط اللذين يمكن الحصول عليهما بشكل مجاني لمدة محددة من على الموقع الإلكتروني لوينسوفت أو باستخدام أي برنامج تصميم ونشر مناسب. ويتم استقبال المشاركات حتى 15 يناير/كانون الأول 2010.

وقال المدير التنفيذي لوينسوفت كمال داس: "نسعى من خلال إطلاق هذه المسابقة إلى الترويج للثقافة العربية وتسليط الضوء عالمياً على جماليات وثراء الخط العربي. كما سنعرض جميع المشاركات على موقعنا الإلكتروني خلال العام 2010"

ويتم تقييم المشاركين عبر مرحلتين رئيسيتين، حيث يتم تصفية المشاركين عبر لجنة تحكيم بالاستناد إلى جودة المشاركة وارتباطها بالثقافة والتقاليد العربية.

وتضم لجنة التقييم عدداً من متخصصي الخط والفن العربي منهم عارف الحجاوي مدير ادارة البرامج في قناة الجزيرة الإخبارية ونادين شاهين مصممة الخطوط اللبنانية والحائزة على عدة جوائز وجو كركور مدير تطوير الأعمال الإقليمي في أدوبي الشرق الأوسط.

وستأخذ لجنة التحكيم بعين الاعتبار عدداً من المعايير الرئيسة في الأعمال المشاركة مثل مهارة الخط والإبداع في الفكرة المطروحة.

 وسيتم في المرحلة التالية فتح المجال للجمهور لإبداء آرائهم والتصويت للمشاركات عبر الموقع الإلكتروني ويجري اختيار 10 فائزين يحصل كل منهم على جائزة قيمة تتضمن برنامج أدوبي إن ديزاين نسخة الشرق الأوسط وبرنامج تصميم 4 مع 15 من الخطوط العربية الخاصة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. WinSoft»

 بريد الأخبار

  1. WinSoft

  2. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى