ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

وفاة أول طالب بإنفلونزا الخنازير يغلق أول مدرسة في سعودية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 24 أكتوبر 2009

بعد مرور 3 أسابيع دراسية من انطلاقة العام الدراسي الجديد في المملكة أغلقت أمس أول مدرسة في السعودية بعد وفاة أحد طلابها بإنفلونزا الخنازير ولمدة سبع أيام .

وقال مدير المدرسة للمرحلة المتوسطة الواقعة شمال العاصمة السعودية قي محافظة الرس بمنطقة القصيم ,أن قرار إغلاق المدرسة وتعليق الدراسة يأتي ضمن تعليمات وزارتي التربية والصحة التي تنص على إغلاق المدرسة وتعليق الدراسة لمدة 7 أيام عند وفاة أحد طلابها من المصابين في المرض.

وقد كانت السعودية قد سجلت عدد من الإصابات المسجلة رسميا بين طلاب المدارس منذ انطلاق بدء الدراسة والتي تجاوزت 47 حالة مؤكدة بينما يشتبه بعشرات الحالات التي لم تسجل بعد رسميا .

ولازالت السعودية متوقفة حتى الآن عن عملية الإعلان عن حجم المصابين بفيروس H1N1 الذي قضى حتى الآن على ما يفوق الـ42 شخص في المملكة بينما ترتفع حالات الإصابة لما فوق 9 آلاف حالة .

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ولم يعرف بعد أن كانت المدرسة مهيأ لإمكانية الدراسة عبر الانترنت كما ورد في خطة وزارة التربية والتعليم السعودية ,التي اشترطت لإغلاق المدارس وتعليقها لمدة 7 أيام في حال بلغت نسبة الطلاب الذين تظهر عليهم أعراض المرض 10 في المائة بمعدل 6 حالات,وإغلاق المدارس التي ينتسب إليها المعرضين لمضاعفات المرض كـ"مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة ورياض الأطفال إذا بلغت إصابتهم نسبة 5 في المائة .

وقال مسئول تربوي أن المدرسة تغلق إذا حصلت وفاة لأحد طلابها أو أدخل اثنان من الدارسين فيها العناية المركزة بسبب المرض.

واعتمدت الوزارة غرف عزل داخل المدارس وتوفير كميات كافيه من المنظفات والمناديل والكمامات الطبية في المدرسة ورفع نسبة تعقيم دورات المياه .

وقالت الوزارة التي يدرس في مدارسها أكثر من 5 ملايين طالب وطلبه في 30 ألف مدرسة موزعه في أنحاء البلاد ويقوم على تدريسهم وخدمتهم ما يقرب 450 ألف موظف وموظفة ,أنها أقرت الخطة الوطنية لمكافحة وباء إنفلونزا الخنازير الصادرة من وزارة الصحة والمعتمدة عالميا ومنها منظمة الصحة العالمية والمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض .

وذكر فيصل بن معمر نائب وزير التربية والتعليم أنهم شكلوا لجان من الوزارتين لمتابعة المرض خلال فصل الربيع من عام 2009 واتخاذ قرارات سريع تخص إغلاق المدرسة وتعليق الدارسة بحسب حالات الإصابة ,مشيرا إلى وجود حملة توعوية مستمرة لمنسوبي التعليم والطلبة وأولياء أمورهم طوال العام الدراسي.

وأوضح بن معمر أنه يتم إجبار من يلاحظ عليهم أعراض المرض بالبقاء في المنزل لتأكد من سلامتهم ,وفي حال ظهرت إصابة في أحد المدارس يتم اعتماد الكشف المبكر لدرجة حرارة الطلبة في بداية اليوم المدرسي لكل طالب .


وقد استحدثت الوزارة خدمة الخط الساخن المجاني( 800) للإجابة على استفسارات منسوبي التعليم وأولياء أمور الطلبة ,ونظام تدريس الطلبة المصابين من خلال التدريس الإلكتروني عند إغلاق المدرسة أو إصابة أحد طلابها بحيث يتلقى التعليم في المنزل من خلال خدمات الإنترنت والبريد الإلكتروني في أداء واجباته المدرسية لحين شفائه والتأكد من سلامة الطلبة .

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتعليم

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. تعليم


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تعليم

    لا يوجد محتوى