ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

آل مالك يشدد على أهمية مجمعات تقنية المعلومات في بناء مستقبل المنطقة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 25 أكتوبر 2009

قال المدير التنفيذي لمدينة دبي للإنترنت، العضو في تيكوم للاستثمارات مالك سلطان آل مالك إن مجمعات تقنية المعلومات والاتصالات ستواصل القيام بدور رئيس في دعم نمو صناعة التقنية في المنطقة.

وجاء تصريح آل مالك خلال كلمته التي حملت عنوان "أهمية مجمعات تقنية المعلومات والاتصالات"، ضمن فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية، أكبر حدث مخصص لقطاع التقنية والإعلام في المنطقة، والذي اختتمت فعالياته يوم الخميس الماضي في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وقال آل مالك، "لا شك أن تطوير مجمعات تقنية المعلومات والاتصالات يمثل قيمة وأهمية كبيرة للعديد من الجهات المعنية، بما في ذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة، والشركات متعددة الجنسيات، والحكومات، والكوادر الموهوبة، وبالتالي للاقتصاد بشكل عام. وقد نجحت شركات تقنية المعلومات والاتصالات في تكريس مكانتها كجزء من منظومة متكاملة تشجع على تنمية المواهب المحلية وتدعم النجاح التجاري. وللحفاظ على زخم النمو، من الأهمية بمكان دراسة المجالات التي يمكن أن تسهم في تعزيز وتنويع الاقتصاد القائم على المعرفة في المنطقة".

وتحدث آل مالك في كلمته حول تأثير نموذج عمل مجمعات تقنية المعلومات والاتصالات على شركات التقنية والاتصالات وعلى مستويات عدة، مشيراً إلى أن هذه المجمعات تعتبر حافزاً لتحقيق نمو سريع وحيوي في قطاع تقنية المعلومات في المنطقة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال آل مالك، "ينبغي أن يقوم مجمع تقنية المعلومات والاتصالات بدور فعال في دعم وتشجيع المواهب المحلية. ويهدف نموذج الأعمال في مدينة دبي للإنترنت، ومن خلال الترابط الإستراتيجي مع المؤسسات الأكاديمية في المنطقة، إلى إتاحة الفرصة أمام المواطنين الإماراتيين للاهتمام بشكل أكبر بقطاع التقنية من خلال برامج التوجيه والتدريب. ويعد هذا الأمر مجرد مثال واحد حول ما تمثله مجمعات تقنية المعلومات والاتصالات كحلقة وصل حيوية مع باقي القطاعات، وما يحققه هذا التواصل من فوائد واسعة على الاقتصاد عموماً".

وتناول تقرير أعدته مؤسسة "بوز أند كو"، دور الجيل المقبل من مجمعات تقنية المعلومات والاتصالات في منطقة الخليج. وخلص التقرير إلى أن مجمعات تقنية المعلومات والاتصالات الناجحة توفر أفضل بيئة عمل لشركات تقنية المعلومات وتستقطب أعداداً كبيرة من الشركات. وقد ذكر التقرير مدينة دبي للإنترنت كأفضل مثال لتحقيق هذه الأهداف.

وشهد أسبوع جيتكس للتقنية 2009 مشاركة نخبة من العلامات التجارية العالمية، والشركات متعددة الجنسيات، وكبرى شركات التقنية، التي أطلقت مجموعة من المنتجات، وعقدت اجتماعات ولقاءات مهمة. كما أتاح الحدث فرصاً للتواصل وبناء الشراكات بين نخبة من الخبراء والمتخصصين في هذا القطاع الحيوي.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. مدينة دبي للانترنت»
  2. تيكوم للاستثمارات»

 بريد الأخبار

  1. مدينة دبي للانترنت

  2. تيكوم للاستثمارات

  3. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى