ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

النفط يهبط صوب 79 دولاراً وأوبك ينخفض إلى 76.43 دولار

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 28 أكتوبر 2009

هبط النفط صوب 79 دولاراً للبرميل اليوم الأربعاء متخلياً عن بعض المكاسب التي حققها أمس الثلاثاء بارتفاعه 1.1 بالمائة بسبب ضعف الأسهم الآسيوية واستقرار الدولار ولكن الخسائر جاءت محدودة بعد أن أظهرت بيانات صناعة النفط انخفاضاً كبيراً غير متوقع في مخزونات الخام الأمريكية.

وتراجع الخام الأمريكي الخفيف تسليم ديسمبر/كانون الأول 12 سنتاً إلى 79.43 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:47 بتوقيت جرينتش بعد أن أنهى تعاملات أمس الثلاثاء مرتفعاً 87 سنتاً في أول مكاسب له في أربعة أيام. وانخفض مزيج خام برنت 17 بالمائة إلى 77.75 دولار للبرميل.

وأغلق مؤشر نيكي القياسي للأسهم اليابانية على أدنى مستوياته في أسبوعين اليوم الأربعاء بينما حافظ الدولار على مكاسبه أمام سلة من العملات. وكلما ازدادت العملة الأمريكية قوة ارتفع سعر النفط بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي بعد تسوية العقود أمس الثلاثاء انخفاض مخزونات الخام الأمريكية بواقع 3.5 مليون برميل الأسبوع الماضي مقارنة مع توقعات في استطلاع أجرته رويترز بزيادة المخزون بواقع 1.8 مليون برميل.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ولكن البيانات أظهرت تراجعاً أقل من المتوقع لإمدادات البنزين، والمقطرات الأمريكية.

ويعد تقرير معهد البترول الأمريكي مؤشراً على أرقام أكثر دقة تصدرها إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بحلول الساعة 14:30 بتوقيت جرينتش اليوم الأربعاء.

وبينما ارتفع سعر الخام نحو 78 بالمائة هذا العام، فإنه لا يزال أقل بنحو 46 بالمائة من مستوى مرتفع بلغ أكثر من 147 دولاراً للبرميل في يوليو/تموز من العام الماضي.

وصعدت أسعار النفط من تحت 70 دولاراً للبرميل في السابع من أكتوبر/تشرين الأول إلى أعلى مستوى في عام عند 82 دولاراً الأربعاء الماضي، وهو ما تزامن مع ارتفاع مؤشرات المخزونات العالمية، وهبوط الدولار.

وقالت منظمة أوبك اليوم الأربعاء، إن متوسط أسعار سلة خامات أوبك القياسية تراجع قليلاً إلى 76.43 دولار أمس الثلاثاء للبرميل من 76.70 دولار يوم الإثنين الماضي.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لطاقة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)»

 بريد الأخبار

  1. نايمكس

  2. منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)

  3. طاقة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في طاقة

    لا يوجد محتوى