ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

النفط يرتفع صوب 78 دولاراً للبرميل بدعم صيني

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 02 نوفمبر 2009

ارتفع النفط صوب 78 دولاراً للبرميل يوم الاثنين ليتعافي من تراجعه في الجلسة السابقة بعد أن جددت بيانات الصناعات التحويلية في الصين التوقعات بأن الانتعاش الاقتصادي سيزيد الطلب العالمي على الطاقة.

كما حصلت الأسعار على بعض الدعم من مسح لرويترز أظهر تراجع إمدادات "أوبك" بصورة طفيفة، ولكن في الوقت نفسه بلغ إنتاج روسيا غير العضو في "أوبك" مستوى قياسياً جديداً فيما بعد الحقبة السوفيتية.

وقال تجار ومحللون: "إن المزاج العام ظل حذراً، إذ سجلت أسواق الأسهم أقل مستوياتها في شهر واستعدت لتراجع محتمل عن السياسات النقدية التحفيزية فيما تجتمع البنوك المركزية الرئيسية هذا الأسبوع".

وفي الساعة 1246 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر الخام الأمريكي تسليم ديسمبر/كانون الأول 62 سنتاً إلى 77.62 دولار للبرميل مقلصاً بعض خسائره يوم الجمعة والتي بلغت 2.87 دولار لكنه تراجع عن أعلى مستوى له في الجلسة والذي بلغ 78.25 دولار، وارتفع خام القياس الأوروبي "برنت" 84 سنتاً إلى 76.04 دولار للبرميل.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وجاء انتعاش سعر النفط بعد أن ارتفع مؤشر "اتش.اس.بي.سي" لمديري المشتريات في الصين للشهر السابع على التوالي في أكتوبر/تشرين الثاني إلى أعلى مستوى له في 18 شهراً عند 55.4، مما يشير إلى استمرار النمو في قطاع الصناعات التحويلية الكبير بالبلاد.

وقال "كريستوفر بيليو" من "باتش فاينانشال" للسمسرة: "الطلب الصيني قشة في مهب الريح.. لكن غير منتظم وهش هي نوعية الكلمات التي تستخدم لوصف الانتعاش.. ليس هناك مؤشر حقيقي على زيادة الطلب".

وبعد أن سجل أعلى مستوى له في عام عند 82 دولاراً للبرميل في أواخر أكتوبر/تشرين الأول، فشل الخام الأمريكي في الحفاظ على مكاسبه فوق 80 دولاراً.

وجاء تراجعه 3.6 في المائة يوم الجمعة بعد أن أظهرت بيانات من الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة في العالم ضعف معنويات المستهلكين قي أكتوبر/تشرين الأول وتراجع الإنفاق الاستهلاكي في سبتمبر/أيلول.

كما أدت الأرقام إلى تراجع أسواق الأسهم التي واصلت خسائرها اليوم، إذ يتحسب المستثمرون لنتائج أسبوع من الاجتماعات في البنوك المركزية الرئيسية في العالم وبينها مجلس الاحتياطي الاتحادي "المركزي" الأمريكي والبنك المركزي الأوروبي.

وأظهر أحدث مسح لرويترز تراجع إمدادات "أوبك" على نحو طفيف في أكتوبر/تشرين الأول، في أول انخفاض منذ أبريل/نيسان نتيجة لتراجع إنتاج العراق ونيجيريا والسعودية.

في الوقت نفسه قفز إنتاج روسيا إلى 10.04 مليون برميل يومياً في أكتوبر/تشرين الأول من 10.01 برميل يومياً في سبتمبر/أيلول.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لطاقة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)»

 بريد الأخبار

  1. منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)

  2. طاقة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في طاقة

    لا يوجد محتوى