ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

أبو الغيط: محادثات السلام لا ينبغي أن تكون تضييعاً للوقت

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 03 نوفمبر 2009

قال وزير الخارجية المصري "أحمد أبو الغيط" اليوم الثلاثاء إن القاهرة تريد ضمانات بأن تؤمن أية مفاوضات فلسطينية إسرائيلية قيام دولة فلسطينية ولا تستخدم في إضاعة الوقت.

وجاءت تصريحاته قبل زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية "هيلاري كلينتون" لمصر بعد أن أيدت يوم السبت وجهة نظر إسرائيل بأن التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلة لا ينبغي أن يكون عائقاً لاستئناف المحادثات، مما يتعارض مع الموقف الفلسطيني.

وقالت "كلينتون" في وقت لاحق في المغرب، بعد أن واجهت اتهامات عربية بأنها تتخذ موقفاً متساهلاً جداً إزاء إسرائيل: "إن عرض إسرائيل تقييد التوسع الاستيطاني جاء أقل من التوقعات الأمريكية".

وقال "أبو الغيط" في مؤتمر صحفي بالقاهرة: "نرغب في الحصول على ضمانات للفلسطينيين.. نعطيهم ما يؤمن لهم أن هذه المفاوضات لن تستخدم لإضاعة الوقت ولن تستخدم لتحقيق الأهداف الإسرائيلية ضدهم".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضاف: "إن مصر ترغب في ضمانات تعطيهم الحق في دولة فلسطينية".

وتقوم "كلينتون" بجولة خاطفة في الشرق الأوسط سعياً لضمان الدعم العربي لاستئناف عملية السلام المتعثرة بين إسرائيل والفلسطينيين.

ومن المقرر أن تصل إلى القاهرة اليوم الثلاثاء وتجتمع مع "أبو الغيط" ومع مدير المخابرات المصرية "عمر سليمان" قبل أن تجري محادثات يوم الأربعاء مع الرئيس "حسني مبارك"، ومن المرجح أن تركز المحادثات على عملية السلام.

وقال "أبو الغيط" رداً على سؤال بشأن موقف "كلينتون" من استئناف المحادثات: "إنه يأمل الحصول على توضيحات لوجهة نظر واشنطن".

وقال: "ينبغي أن أنتظر لأرى رد فعل وزيرة الخارجية الأمريكية عندما تصل إلى القاهرة الليلة لأنها قدمت توضيحات معينة الليلة الماضية.. وعلينا أن نستمع لهذه التوضيحات منها بشكل مباشر.. ثم نبحث القضية بعد ذلك".

وكان الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" قد خفف من الضغوط الأمريكية على إسرائيل بشأن المستوطنات داعياً إلى تقييد البناء في حين كان يضغط في وقت سابق من أجل التجميد، وأغضب هذا التغيير الفلسطينيين الذين يقولون إنه قتل أي أمل في إحياء مفاوضات السلام في وقت قريب.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الخارجية المصرية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الخارجية المصرية

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى