ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

فلاي دبي تنطلق برحلة يومية إلى أذربيجان ابتداءً من 20 نوفمبر

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 04 نوفمبر 2009

أعلنت فلاي دبي، الناقلة الاقتصادية، عن توسيع شبكة خطوطها لأول مرة في دول اتحاد الكومنولث المستقلة (الاتحاد السوفييتي السابق)، وذلك بإطلاق خدمة يومية جديدة إلى باكو عاصمة أذربيجان بدءاً من يوم الجمعة 20 نوفمبر/تشرين الأول الجاري.

وحسب بيان الشركة ستنطلق الرحلة رقم "FZ705" من المبنى 2 في مطار دبي الدولي في تمام الساعة 7:35 مساءً لتصل إلى باكو بعد ساعتين وخمس وخمسين دقيقة، أي عند الساعة العاشرة والنصف بالتوقيت المحلي لمدينة باكو.

وستغادر رحلة العودة رقم "FZ706" من باكو إلى دبي في تمام الساعة 11:30 ليلاً بتوقيت باكو لتصل إلى دبي عند الساعة 2:20 من فجر اليوم التالي بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ويبدأ سعر تذكرة السفر من دبي إلى باكو من 300 درهم للاتجاه الواحد شاملاً جميع الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوجرامات.

ويمكن للزبائن حجز رحلاتهم من خلال الموقع الشبكي للناقلة www.flydubai.com، أو من خلال مركز الحجز الهاتفي على الرقم 3010800 04، أو عن طريق وكلاء السفر.

وقال الرئيس التنفيذي لـ "فلاي دبي"، غيث الغيث: "نحن نتوقع أن تشهد خدمتنا الجديدة إقبالاً كبيراً حيث يوجد حالياً ناقلة جوية أخرى فقط تسيّر خدمات من دون توقف بين دبي وباكو".

وأضاف: "تمثل باكو إحدى قصص النجاح الاقتصادي فهي بمثابة ميلاد جديد في قطاع النفط والغاز، كما تعد مركز متنامٍ للأعمال يقع عند ملتقى طرق منطقتي غرب آسيا وشرق أوروبا. وتتمتع هذه المدينة كذلك بمجموعة من المقومات السياحية الفريدة مثل "والد سيتي"، التي أصبحت من أماكن التراث العالمي التابع لليونسكو في عام 2000".

واستطرد الغيث قائلاً: "تشهد أذربيجان تطوراً سريعاً وتحظى باكو بسمعة طيبة كمدينة تشهد نهضة وازدهاراً كبيرين من خلال سكانها متعددي الثقافات الذين يبلغ تعدادهم حوالي ثلاثة ملايين نسمة. وبينما تعج المدينة بالحركة والنشاط فإنه يبعد عنها بمسافة قصيرة المناظر الطبيعية الريفية الخلابة التي بقيت كما هي لم تتغير على مدى قرون طويلة".

واختتم غيث حديثه بالقول: "على الرغم من أن المدن العالمية الشهيرة تمثل أحد الأهداف الأساسية في عمل فلاي دبي، إلا أننا نعمل كذلك على فتح الأجواء والطيران إلى الوجهات التي لا تحظى بالخدمة الكافية. فنحن لا نقوم فقط بتوفير مجرد خدمة بل نتيح الفرصة لشريحة أوسع من الناس للسفر بغرض السياحة أو ممارسة الأعمال أو زيارة الأهل والأصدقاء بأسعار معقولة".

وتتمتع أذربيجان بموقع جغرافي مميز، حيث تحدها روسيا من الشمال، وجورجيا من الشمال الغربي، وأرمينيا من الغرب، وإيران من الجنوب. وتعد باكو مدينة تجارية قديمة ذات تاريخ عريق ينبض بالحياة، حيث حكمها الفرس وبطرس الأكبر. وفي مطلع القرن العشرين، أنتجت حقول النفط في أذربيجان أكثر من نصف الإنتاج العالمي للنفط، ولم يشاركها في هذه المكانة عبر التاريخ إلا الولايات المتحدة الأمريكية. وكانت دول الاتحاد السوفييتي السابق قد حصلت على استقلالها في عام 1991.

وتنطلق رحلات "فلاي دبي" من مقرها الرئيس في المبنى 2، الذي يقع في الجزء الشمالي من مطار دبي الدولي.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى