ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية تبدأ حملة التطعيم ضد أنفلونزا الخنازير بإبنة وزير الصحة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 07 نوفمبر 2009

دشن وزير الصحة السعودية الدكتور عبدالله الربيعه اليوم الحملة الوطنية للتطعيم باللقاح المضاد لفيروس انفلونز الخنازير بمقر الوزارة في العاصمة بالبدء بتطعيم ابنته ونفسه امام وسائل الاعلام المحلية في محاولة لتخفيف من خوف السعوديون من مضاعفات اللقاح .

وقد تلقت "هناء" ابنة الوزير التي تدرس في الصف الرابع الابتدائي اول جرعة من اللقاح  ,ثم تطعيم والدها الوزير بهدف تطمئنت المواطنين حول ما اشيع عن مخاطر مضاعفات اللقاح ,إيذاءً ببدء انطلاقة الحملة لطلاب وطالبات المدارس ,وحجاج الداخل.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت أن هذا الإجراء يأتي إنفاذا لتوجيهات العاهل السعودي أن يكون مسؤولي وزارة الصحة أول من يأخذ اللقاح بعد ان قامت بتأمين كميات من اللقاح بعد أن تم التأكد من مأمونيته وتسجيله في الهيئة العامة للغذاء والدواء إضافة الى تسجيله في هيئة الغذاء والدواء الأمريكية والهيئة الأوربية لتقييم الأدوية .

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأوضحت الوزارة أن اللقاح سيتم إعطائه كمرحلة أولى للمشاركين في أعمال الحج من كافة القطاعات الحكومية حيث قامت الوزارة بتأمين كميات من اللقاح وتسليمها للجهات ذات العلاقة في القطاعات الحكومية المشاركة في الحج لإعطائها لمنسوبيها ، إضافة إلى توزيع اللقاح على جميع مناطق ومحافظات المملكة حيث سيتم إعطاءه وبشكل اختياري للحاصلين على تصريح الحج كما تم تخصيص كمية من اللقاح لتغطية العاملين في الحج في مكة المكرمة والمدينة المنورة وكذلك للفئات الأكثر عرضة .

وفي ذات السياق أكدت وزارة الصحة متابعتها لمستجدات الوضع لمرض أنفلونزا الخنازير وجاهزيتها لموسم الحج لهذا العام حيث تم اتخاذ كافة التدابير الاحترازية والوقائية للتصدي للمرض من خلال خطط وبرامج اللجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية وبمشاركة من خبراء ومختصين من منظمة الصحة العالمية ومراكز مكافحة الأمراض بالولايات المتحدة الأمريكية . 


وكانت السعودية قد سجلت 66 حالة وفاة من بينها طالب وطالبة بعد مرور 3 اسابيع من بدء العام الدارسي بانفلونزا الخنازير بالاضافة من أصابة ما يقرب العشرون ألف مصاب  .

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لصحة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. صحة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في صحة

    لا يوجد محتوى