ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

إطلاق الحملة الإماراتية لتطعيم الحجاج ضد أنفلونزا الخنازير

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 10 نوفمبر 2009

أطلقت الحملة الوطنية للتوعية ضد مرض أنفلونزا "اتش1 ان1" في دولة الإمارات بالتعاون مع هيئة الصحة في كل من أبوظبي ودبي والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف الاثنين "حملة التطعيم الخاصة بحجاج الدولة".

وقال المدير التنفيذي للسياسات الصحية "محمود فكري" خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الحملة في فندق "شيراتون أبوظبي": "إن الحملة الوطنية للتحصين ضد أنفلونزا (اتش1 ان1) أطلقت الأحد حملة التطعيم في الدولة، وتابعت يوم الاثنين جهودها بإطلاق حملة تطعيم الحجاج، والتي تهدف إلى ضمان سلامة حجاج الدولة من لحظة خروجهم من أرض الوطن إلى حين عودتهم سالمين بإذن الله تعالى".

وقال المدير التنفيذي للشؤون الإسلامية، رئيس بعثة الحج الرسمية للدولة "محمد عبيد المزروعي": "إن الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف قامت وبالتنسيق مع وزارة الصحة باتخاذ كافة الاحتياطات الوقائية لتأمين سلامة حجاج الدولة خلال فترة أدائهم لمناسك الحج وعودتهم إلى الوطن".

وأضاف: "إن بعثة الحج الرسمية قامت بالتعاون مع البعثة الطبية المرافقة للحجاج بتوزيع مراكز تطعيم الحجاج في جميع أرجاء الدولة، فيما تم استئجار مبنى كامل في الأراضي المقدسة لخدمة الحجاج وتأمين احتياجاتهم الطبية ومساعدة من يتعرض لأي إصابة أو جائحة مرضية".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتابع: "كما تم توفير غرف عزل بمقر سكن الحجاج، إلى جانب 200 سرير عزل بمقر البعثة الرسمية و200 سرير في المشاعر و4 باصات لنقل 200 مصاب معزول من وإلى المشاعر المقدسة بالتنسيق مع السلطات الصحية السعودية".

ونوه إلى أن اللجنة الطبية وفرت عشرة خطوط هاتفية لحالات الطوارئ، فيما ستقوم الفرق الطبية الإماراتية المتواجدة مع البعثة بالتحرك إلى أماكن الحملات أينما كانت.

وقال مدير إدارة الإعلانات الصحية بوزارة الصحة، رئيس البعثة الطبية المرافقة لبعثة الحج الرسمية "عبد الكريم الزرعوني": "إن التطعيم إجباري لكافة الحجاج وليس اختيارياً، وهو ما صرح به وزير الصحة خلال إطلاق حملة التطعيم في الدولة".

وأضاف: "إن ست فرق طبية متنقلة تابعة لبعثة الحج الرسمية ستقوم بالتنقل مع الحجاج ومتابعتهم صحيا لضمان عودتهم سالمين بعد أدائهم المناسك، فيما ستتواجد فرق طبية أخرى مع كل حملة حج خاصة تخرج من الدولة حسب تعليمات وزارة الصحة والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لصحة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. هيئة الصحة في أبوظبي»
  2. هيئة الصحة في دبي»

 بريد الأخبار

  1. هيئة الصحة في أبوظبي

  2. هيئة الصحة في دبي

  3. صحة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في صحة

    لا يوجد محتوى