ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الأردن: وفاتين و293 إصابة بإفلونزا الخنازير في أسبوع

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 11 نوفمبر 2009

ارتفعت أعداد الوفيات الناتجة عن الإصابة بفايروس إنفلونزا الخنازير في الأردن إلى 10 وفيات بعد أن سجلت وزارة الصحة الأردنية حالتين خلال أسبوع منصرم لطفلة عمرها ثلاث سنوات ونصف وأخرى لرجل عمره 50 عاما.

وأعلنت وزارة الصحة في تقريرها الأسبوعي الوبائي عن تسجيل 293 إصابة جديدة بفيروس إنفلونزا الخنازير منها 298 إصابة لأردنيين وأربع إصابات لغير أردنيين، ليصل المجموع التراكمي للإصابات 2604 حالات.

وسجل الذكور نسبة 153 حالة من مجمل الحالات فيما بلغت عدد الإصابات بين 140 حالة.

وحسب تقرير الصحة فإن الوفاة الأولى لطفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات ونصف أدخلت إلى وحدة العناية المركزة في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي مساء التاسع من الشهر الحالي بحالة سيئة جدا و وضعت فوراً على جهاز التنفس الاصطناعي وتوفيت بعد ساعات قليلة من دخولها وتبن بالاستقصاء أنها كانت تعاني من سرطان الغدد اللمفاوية منتشر في باقي أنحاء الجسم وكانت تعالج بالأعشاب.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

أما الحالة الثانية فهي لمواطن عمره 50 عاماً ادخل الى مستشفى الأمير حمزة في الرابع من الشهر الحالي بأعراض انفلونزا شديدة وتمت المباشرة بعالجه فوراً ولكن حالته الصحية ساءت بعد يومين نقل على أثرها إلى وحدة العناية المركزة و وضع على الجهاز التنفسي الاصطناعي وتوفي يوم الثلاثاء، حيث تبين أن المتوفي لم يكن يعاني من أمراض سابقة وأن سبب الوفاة المباشر هو التهاب الرئيتين الحاد.

وكانت معظم الإصابات الأخيرة للفئة العمرية من 10 إلى 19 سنة حيث بلغت 112 حالة بنسبة 38 بالمائة، تلتها الفئة العمرية من 20 إلى 29 سنة مسجلة 77 حالة بنسبة 26 بالمائة، وسجلت الفئتين أقل من عشر سنوات 51 حالة بنسبة 18 بالمائة، وأكثر من ثلاثين سنة 18 بالمائة من مجمل الإصابات بمجموع 53 حالة.

وفي سياق متصل قررت وزارة الصحة الأردنية تطعيم الدفعة الثانية من الحجاج ضد مرض إنفلونزا الخنازير وعددها 2500 حاج قبل مغادرتهم يوم الأربعاء إلى الديار المقدسة بعد أن تم جازة المطعوم من المؤسسة العامة للغذاء والدواء.

وسيتم في المرحلة الأولى تطعيم الحجاج المغادرون إلى الديار المقدسة تلبية لاشتراطات السلطات السعودية يليه تطعيم الفئات الأكثر اختطارا والحوامل والأطفال.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لصحة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الصحة الأردنية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الصحة الأردنية

  2. صحة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في صحة

    لا يوجد محتوى