ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مطار أبوظبي يستعد لـ 20 مليون مسافر سنوياً ببرج مراقبة ارتفاعه 109 أمتار

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 16 نوفمبر 2009

قالت شركة أبوظبي للمطارات أنها ستجهز مطار أبوظي ببرج جديد لمراقبة الحركة الجوية بارتفاع 109 أمتار خلال الربع الأخير من العام المقبل 2010، مع تزويده بنظام متطور لمراقبة الحركة الجوية من شركة تاليس الفرنسية.


وقالت وكالة أنباء الإمارات أن مطار أبوظبي الدولي سيتمكن من خلال النظام الجديد الذي يشمل أنظمة مراقبة ملاحية جوية لرصد حركة الطائرات ومراحل إقلاعها وهبوطها من تعزيز قدراته التشغيلية والحفاظ على سلامة المسافرين وتسهيل عمليات المناولة وتنظيم حركة الطائرات. 

وتسمح هذه الحلول لمراقبي الحركة الجوية في مطار أبوظبي الدولي بتبادل البيانات المتعلقة بمواقع الطائرات وتسهيل مهمة مشغلي العمليات الأرضية وتعزيز أمن وسلامة الحركة الجوية.

وصرح نائب أول الرئيس التنفيذي لعمليات المطارات في شركة أبوظبي للمطارات أحمد الهدابي خلال مؤتمر صحفى عقده اليوم على هامش فعاليات معرض دبى الدولى للطيران، أن الشركة تعمل على تطوير مطار أبوظبي الدولي ليكون بوابة ديناميكية إلى العالم تستوعب حوالي 20 مليون مسافر سنويا. 

وأوضح أن برج المراقبة الجديد يعتبر جزء لا يتجزء من برنامج تطوير البنية التحتية لمطار أبوظبي الدولي وصولا لمعدلات أمن وسلامة وبيئة سفر متميزتين عبر مطار أبوظبي الدولي .

من جانبه أعرب نائب الرئيس التنفيذي لأنظمة الملاحة الجوية في شركة تاليس الفرنسية ريتشارد ديكن عن سعادته بالتعاون مع إدارة العمليات في شركة أبوظبي للمطارات لتنفيذ مشروع برج المراقبة الجوية الجديد بهدف تعزيز أمن وسلامة الحركة الجوية في مطار أبوظبي الدولي عبر أنظمة الجيل الثالث المتكاملة والمعدات الحديثة التي نوفرها لمراقبة الحركة الجوية.

وأضاف أن  شركة تاليس الفرنسية زودت عدد من المطارات الدولية حول العالم بـ260 نظاما متطورا لمراقبة الحركة الجوية صممت خصيصا لتتماشى مع المعايير الدولية وتلبية لمتطلبات العملاء لتعزيز أمن وسلامة الحركة الجوية.

advertisement



أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. شركة أبو ظبي للمطارات»

 بريد الأخبار

  1. شركة أبو ظبي للمطارات

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى