ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مطار دبي الدولي يحقق معدلات نمو قياسية خلال أكتوبر

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 17 نوفمبر 2009

حقق مطار دبي الدولي معدلات نمو قياسية بحركة المسافرين والشحن خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حيث أظهرت المؤشرات ارتفاع أعداد المسافرين عبر المطار إلى 3 ملايين و496 ألفاً و366 مسافراً بنمو قدره 11.7 بالمائة مقارنة مع 3 ملايين و130 ألف و333 مسافراً في الشهر المناظر من العام 2008.

وعلى صعيد الشحن، سجلت حركة البضائع والشحن عبر المطار في أكتوبر/تشرين الأول نمواً هو الأعلى من نوعه منذ العام 2008، وصعد حجم حركة استيراد وتصدير وإعادة تصدير البضائع في الشهر المذكور إلى 185 ألفاً و 876 طناً بنمو قدره 17.7 بالمائة مقارنة مع الشهر المناظر من العام الماضي.

وساهم انعقاد "معرض دبي للطيران 2009" الذي تقام فعالياته في الفترة ما بين 15-19 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري بالإضافة إلى معارض وأنشطة كبرى استضافتها دبي الشهر الماضي، في تعزيز حجم الشحن عبر مطار دبي.

وقال رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات الشيخ "أحمد بن سعيد آل مكتوم": "إن نجاح اقتصاد دبي وقدرته على مواجهة تحديات الأزمة المالية العالمية إنما هو نابع من ديناميكية هذا الاقتصاد وتنوعه بفضل السياسة والتوجهات الحكيمة التي وضعتها حكومة دبي، وهذا ما ساهم بتخفيف أثار الأزمة إلى أبعد الحدود".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضاف: "إن بوادر الانتعاش التي يحققها أي قطاع لا بد أن تنعكس على القطاعات الأخرى ليس على مستوى دبي فقط وإنما على مستوى العالم ككل".

وأكد أن النمو في قطاع الطيران سوف يساهم في تعزيز معدلات النمو التجاري والسياحي على مستوى المنطقة، مشيراً إلى أن مؤشرات النمو التي حققها مطار دبي في أكتوبر/تشرين الأول الماضي إنما تعكس حضور دبي وأهميتها كمركز تجاري دولي يستقطب أبرز المعارض الكبرى ووجهة سياحية مميزة، وأعرب عن تفاؤله بارتفاع أعداد المسافرين عبر المطار إلى أكثر من 40 مليون مسافر بنهاية العام الجاري.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي "بول غريفيث": "إن قطاع المواصلات والخدمات اللوجستية هو بمثابة العمود الفقري للاقتصادات المتنوعة، ومن هذا المنطلق فإن الاستثمار في تعزيز البنية التحتية لقطاع الطيران وتوفير المزيد من التسهيلات والخدمات ساهم في حفز النشاط الاقتصادي وزيادة معدلات الحركة في مطار دبي الذي يعد واحداً من أسرع مطارات العالم نمواً.. وأكد أهمية دبي على خارطة السياحة والتجارة العالمية".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

مقالات مرتبطة بالموضوع

مؤسسة مطارات دبي
| 3 مقالات
  1. مطار دبي يستقبل 24.5 مليون مسافر خلال 6 أشهر
  2. نظام جديد ينجز إجراءات السفر في مطار دبي بـ 12 ثانية
  3. 5.8% نمو حركة الركاب بمطار دبي في مارس

روابط متعلقة بالموضوع

  1. مؤسسة مطارات دبي»

 بريد الأخبار

  1. مؤسسة مطارات دبي

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى