ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

"سيغيت" تعزز ربحية ما تبقى من شركاء توزيع

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 17 نوفمبر 2009

استغنت شركة "سيغيت" عن شريكين من قائمة شركاء التوزيع في أسواق المنطقة بعد إعادة تقييم شاملة لنموذج الأعمال المتبع مع قنوات التوزيع في أسواق الشرق الأوسط.

وقد أعلمت كل من "لوجيكوم" و"مترا" بأن عدد الشركاء يزيد عن الحاجة بعد التدقيق في أعمال الشركة، مما يعني أن شركة تصنيع سواقات الأقراص الصلبة ستعتمد على ثلاثة شركاء توزيع إقليميين بدلا من خمسة. وتضم القائمة التي قررت الشركة الاستمرار بالعمل معها كلا من "أسبيس" و"الماسة" و"إف دي سي".

وبررت "سيغيت" خطوة إعادة تقييم تنوذج العمل المتبع بأنها باتت ضرورة لتلبية المتغيرات في الطلب بالأسواق المحلية وحفاظا على هوامش الأرباح المتاحة أمام باقي شركاء التوزيع.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ووصف سوفوكلاس سوقاطوس، مدير المبيعات الأول لأسواق الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا لدى "سيغيت" منهجية شركة التصنيع بالقول:" السبب من هذه التغييرات هو التراجع في إجمالي حجم الأسواق المتاحة TAM لسواقات الأقراص الصلبة على مستوى العالم، ولهذا السبب فإن الاستمرار مع ذات العدد من الشركاء سينعكس بتأثير سلبي على القيمة التي تقدمها كشريك وعلى فرص الأرباح المتاحة أمام قنوات التوزيع".

وأردف قائلا:" عندما استحوذنا على شركة "ماكستور" في العام 2006، واصلنا العمل مع عدد من شركاء التوزيع لديهم. ولكن بالرغم من ذلك، فإن فرص الأعمال لا سيما العائدات التي تتيحها "سيغيت" للشركاء في قنوات التوزيع اليوم هي ذاتها التي كانت تتاح في ذلك الوقت. وبالنظر إلى الظروف الاقتصادية العالمية، فإننا أمام واقع تراجع حجم إجمالي الأسواق لسواقات الأقراص الصلبة، كما أن هوامش أرباح الشركاء في قنوات التوزيع تأثرت، فكيف عسى "سيغيت" أن تذهب للشركاء وتقول لهم إليكم هذه الفرص الجيدة للأعمال، ويمكنكم تحقيق أرباح مجدية. فهذا ما نحرص عليه دوما، ولهذا نقيم حجم التعارض في الأعمال ما بين شركات التوزيع ونحدد القيمة التي يعرضها كل شريك على الطاولة، ونقرر تقليص الأعداد".

وقد اعتاد شركاء قنوات التوزيع لدى "سيغيت" على بعض التغيرات التي تحدث على مستوى شركاء التوزيع، بعد أن شهدوا تخلي الشركة في وقت سابق عن خدمات كل من "آفنيت" و"إي سيس" و"مايندوير" في الشرق الأوسط على مر السنوات الماضية. بيد أن أصداء الخطوة الأخيرة ستكون أكثر انتشارا في أوساط الشركاء الذي اشتكوا كثيرا من زيادة أعداد الموزعين لدى شركة التصنيع.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

من  Current Issue

مقالات مرتبطة بالموضوع

Seagate Technology
| 3 مقالات
  1. "سيغيت" تعين مديرا للمبيعات والتسويق
  2. سيغيت تكشف عن عائلة "فري إيجنت غو "

روابط متعلقة بالموضوع

  1. Seagate Technology»

 بريد الأخبار

  1. Seagate Technology

  2. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى