ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مفاوضات "الماسة" قائمة مع شركاء "دلتا"

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 17 نوفمبر 2009

أعلنت شركة الماسة للتوزيع أنه وباستثناء شركة واحدة فحسب، فقد وافقت جميع شركات التصنيع التي كانت على علاقة بشركة "دلتا" قد وافقت على تجديد الشراكة فيما بينها وبين المالك الجديد لشركة "دلتا"، وذلك بعد أن كانت الماسة للتوزيع قد استحوذت على الأخيرة في وقت سابق.

وفي حين وافقت بعض الشركات على نقل العقود مباشرة إلى اسم شركة "الماسة"، أصر البعض منهم على إعادة تقييم الشركة حسب الإجراءات المتبعة.

وقال جوفيندرا سادارتها، رئيس أعمال التجزئة لدى "الماسة"، والرئيس السابق لدى شركة "دلتا":" إننا سعداء أننا أتممنا بالفعل أو ما زلنا بصدد نقل العقود مع 99% من شركات التصنيع. وإذا ما نظرت إلى الشركات الثلاث أو الأربع الرئيسية التي كانت معنا في شركة "دلتا"، فإن القائمة تضم كلا من "مايكروسوفت" و"آيميشن" و"سيغيت" و"كرييتف"، وهي جميعها أتمت نقل العقود إلى "الماسة"، هذا إلى جانب عدد آخر من العلامات التجارية الأصغر".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ويمنح تجديد الشراكة مع مايكروسوفت حقوق التوزيع لأجهزتها وكامل حزم منتجاتها من البرمجيات، مما يعد ضربة موفقة للشركة سيما وأن مايكروسوفت كانت قد ضمت شركة ITE للتوزيع إلى قائمة التوزيع لديها في وقت سابق من العام الجاري.

ولم تفلح شركة "الماسة" في تجديد عقدها مع شركة "ويسترن ديجيتال"، إلا أن سيدارتها أكد أن القرار جاء بالتوافق بين الطرفين.

وقال:" إننا نمتلك حقوق توزيع كل من "سيغيت" و"هيتاشي"، وأعتقد أنه أمر مفهوم – من قبلنا ومن قبلهم – أن تقديم منتجات "ويسترن ديجيتال" لن يكون أمرا مناسبا للوضع الحالي. وحتى في حال أتيح المجال أمامنا لتقديم منتجات "ويسترن ديجيتال" فإن المهمة كانت ستكون في غاية الصعوبة علينا وستكون مهمة مرهقة فكريا، ولهذا لم يتم نقل العقد".

كما أبدى ثقته أنه وبعد الاتفاق مع الشركات الحالية، يمكن للشركة أن تبحث سبل الشراكة مع المزيد من الأطراف وشركات التصنيع التي تتطلع إلى الاستفادة من الخبرة التي يمتلكها فريق عمل "دلتا" الذي بات يعمل ضمن مجموعة عمل أكبر وانطلاقا من بنية تحتية أوسع للأعمال.

وقال:" لطالما اعتقد بإدارة فئات المنتجات، وقائمة منتجاتنا كانت تتضمن الملحقات فحسب. ولكن بعد الانضمام إلى "الماسة" فإننا قادرون على ضم قائمة أوسع من الأجهزة. وقد باشرنا العمل على ذلك مباشرة مع كمبيوترات "أسوس" الدفترية. فشركة "الماسة" تمتلك حقوق توزيع منتجات "أسوس"، لكننا بدأنا بتوفيرها لأسواق التجزئة ونجحنا في أكثر من تجربة في أسواق الكويت وقطر حتى الآن".

كما وقعت "الماسة" مؤخرا عقد توزيع مع شركة "الماسة" لتوزيع ملحقات الكمبيوتر الدفتري التي تقدمها "تارغوس" وذلك في أسواق المملكة.

وكانت الشركة قد نظمت فعالية دعت إليها شركاءها من معيدي البيع والعملاء وشركات التصنيع، حيث كشف مهدي أمجد، رئيس الشركة عن أهم معالم إستراتيجيات الشركة. وقال متحدثا مع الحاضرين:" إن النجاح المستمر لشركة الماسة في مجال التوزيع وإدارة العمليات، بالإضافة إلى منهجية "دلتا" التي تصب تركيزها على العملاء، فإن خطوة الاستحواذ هذه ستمكننا من تجاوز كل التوقعات في ميدان التوزيع لقطاع التجزئة".

وأضاف:" إلى جانب ذلك، فقد حرصنا على زيادة حجم استثماراتنا في رأس المال العامل، وفريق الموظفين، وموارد الإدارة في ميدان توزيع القيمة، مما منحنا الأدوات اللازمة لخدمة هذا القطاع المتنامي في الأسواق. وسنكشف عن مزيد من الإعلانات خلال الفترة القادمة".

كما كشف بدوره عن أن الشركة تدرس إمكانية التوسع في الأعمال إلى أسواق مثل باكستان والهند وشرق أوروبا. وتمتلك الشركة حالا مكاتب تعمل بكفاءة تامة في كل من الإمارات والسعودية وعمان وقطر والكويت وإيران.

وقال:" الماسة تمر في مرحلة تغير اليوم، لكنني على ثقة من أن هذه التغيرات تواكب التطورات التي تعيشها الصناعة. ولا زلنا نحافظ على القيم التي مكنتنا من الصمود في مواجهة كل التحديات والصعوبات".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

من  Current Issue

روابط متعلقة بالموضوع

  1. Almasa IT Distribution»
  2. Almasa IT Distribution FZCO»

 بريد الأخبار

  1. Almasa IT Distribution

  2. Almasa IT Distribution FZCO

  3. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى