ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

98% من التنفيذيين يلهون بإنترنت في العمل

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 19 نوفمبر 2009

أظهر استطلاع للرأي أجرته تريند مايكرو المتخصصة في مجال أمن محتوى إنترنت، خلال معرض جيتكس 2009، أن نسبة كبيرة جداً من المشمولين في الاستطلاع، تبلغ 98 بالمائة، يتصفحون إنترنت لأغراض لا علاقة لها بأعمالهم.

وقالت الشركة في بيان أن الاستطلاع، شمل 800 موظف من التنفيذيين.

وأقر 42% من المستطلعين بأنهم يتصفحون إنترنت لأغراض لا علاقة لها بأعمالهم بشكل منتظم، بينما أشار 31% أنهم يتصفحون مواقع لا علاقة لها بأعمالهم ما بين ساعة إلى أربعة ساعات يومياً.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وكشف الاستطلاع أن 57 % من الشركات في المنطقة قد تعرضت لهجمات فيروسية خلال الأشهر الستة الأخيرة.

وأظهر الاستطلاع، أن 29% من المستطلعين يخزنون كافة بياناتهم الشخصية على الحواسيب الخاصة بشركاتهم، بينما كشف 14 % أن لا ثقة لديهم في البرمجيات الأمنية المُستخدمة في شركاتهم.

وأظهر الاستطلاع أن 22 % يمتلكون ما بين 6 إلى 10 حسابات على إنترنت، و 12.5 % لديهم ما بين 11 إلى 15 حساب على إنترنت.

ولأن جميع الحسابات على إنترنت محمية بكلمات سر، فإن مجرمو إنترنت يسعون إلى سرقة كلمات السر لاختراق هذه الحسابات والاستيلاء فيما بعد على البيانات الموجودة فيها.

والمقلق جداً هُنا أن 54,89 % يقومون باستخدام ما بين كلمتين إلى خمسة كلمات سرية لحماية جميع حساباتهم المختلفة، الأمر الذي يُعرض جميع الحسابات للاختراق في حال تمت سرقة إحدى كلمات السر.

وفي هذا السياق، قال المدير التنفيذي لدى تريند مايكرو في منطقة الشرق الأوسط كريس مور: "92 % من الهجمات تحدث نتيجة لتصفح مواقع إنترنت، وعلى المؤسسات أن تعمل على حماية أجهزتها من فقدان البيانات والخسائر المالية وأن تحمي سمعتها ومصداقيتها من التلوث. استقلاليتنا على إنترنت تزيد من احتمالية تعرضنا للخطر، لا سيما أن 63,6% من العمليات المكتبية تستند إلى إنترنت".

وأضاف مور: "وبتعرض نسبة كبيرة من الشركات لهجمات فيروسية خلال الأشهر الستة الماضية، فإن سلوك الموظفين ونقص الإدراك بمخاطر إنترنت والحماية التقنية غير الكافية تضع الشركات في الشرق الأوسط على المحك".

وأجري الاستطلاع خلال معرض جيتكس 2009، وكان 60% من الثمانمائة شخص الذين شملهم الاستطلاع مدراء تقنية معلومات، و 17% منهم كانوا مدراء، و 5% مدراء عامين، و 8,2 كانوا مهندسو نظم وشبكات، كما كان 4,5% مدراء حسابات، و 3,9% مدراء تنفيذيين، و0,7 منهم كانوا رؤساء مجلس إدارة أو رؤساء تنفيذيين.

وفي ظل الارتفاع المذهل في كمية البريد الإلكتروني التطفلي، تطور إنترنت اليوم ليُصبح المصدر الرئيس للمخاطر والفيروسات والوسيلة الأولى التي يستخدمها المخترقون لشن هجماتهم. ويُعاني العالم من تبادل حوالي 200 مليار رسالة إلكترونية تطفلية يومياً، تُصيب 3,56 % منها منطقة الشرق الأوسط. وتأتي الإمارات في صدارة دول المنطقة من حيث تلقي هجمات البريد الإلكتروني المزعج، تليها السعودية، حسب تريند مايكرو.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

مقالات مرتبطة بالموضوع

تريند مايكرو
| 3 مقالات
  1. أبرز التهديدات المستقبلية التقنية لعام 2010
  2. حلول حماية لمنصة بلاي ستيشن المحمولة

روابط متعلقة بالموضوع

  1. تريند مايكرو»

 بريد الأخبار

  1. تريند مايكرو

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى